اعلان

أنقذ نفسك من الإصابة بالجلطة الدماغية بهذه الطريقة

أنقذ نفسك من الإصابة بالجلطة الدماغية
أنقذ نفسك من الإصابة بالجلطة الدماغية
كتب : وكالات

انتشرت إصابة الشباب بـالجلطة الدماغية والنوبات القلبية، وينصح الأطباء بـأهمية ممارسة النشاط البدني لفترات قصيرة، إذ يعمل بشكل كبير على تخفيض الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية والجلطة الدماغية، وكل ما يتطلبه الأمر من الشخص هو ركوب الدراجة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة.

وقالت الدكتورة زهرة بافلوفا، إن دراسة أجريت شارك فيها رجال ونساء أعمارهم 27-54 سنة، بعد إصابتهم باحتشاء عضلة القلب، وأخذت منهم جميعا عينة دم، وقيس وزن وطول ومحيط خصر كل منهم، وطلب منهم خلال ثلاثة أشهر ركوب الدراجة مدة 30 دقيقة ثلاثة أيام في الأسبوع.

وبعد انتهاء فترة التجربة، اتضح أن مستوى الكوليسترول الجيد لدى جميع المشتركين ارتفع بمقدار الربع تقريبا، والنتيجة المدهشة كانت انخفاض مستوى هرمون الاسترادول 'هرمون جنسي أنثوي' عند الرجال بنسبة 45% من 50.1 إلى 27.8 بيكوجرام في الملليمتر.

وأضافت بافلوفا، أنه وفقا للخبراء عندما يكون هرمون الاسترادول أكثر من 40 بيكوجراما في الملليلتر يزداد خطر الموت المفاجئ بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوصت بافلوفا قائلة: 'أطيلوا عمركم مجانا بممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية'، مؤكدة أن نشاطا بدنيا متواضعا يمكنه أن يقلل من مخاطر تطور الحالات الخطرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئاسة: مشاركة السيسي في القمة العربية بالبحرين لتوحيد الصف ومواجهة التحديات