اعلان

6 فوائد لعصير الطماطم عند الأطفال.. تعرفِ عليهم

الطماطم
الطماطم

تبحث الأمهات عادة عن كل ما ينفع طفلها، إذ تسأل عن كل الأطعمة والمشروبات الصحية، لكي يستفيد جسم طفلها من هذه المأكولات، ومن هذه المشروبات المفيدة عصير الطماطم، ونتعرف في السطور القادمة عن فوائد عصير الطماطم للأطفال.

وذكر موقع' هيلث لاين' الأمريكي، أن عصير الطماطم هو مشروب شائع، ويوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، مؤكدًا أن العصيرغنيا بالليكوبين بشكل خاص، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الفوائد الصحية الرائعة، مضيفا أن فوائد العصير متعددة مثل:

١- الوقاية من السرطان

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تُسمى الليكوبين، وأثبت أنها تمنع السرطان وتبطئ نمو الخلايا السرطانية المحتملة، وتوجد كميات أكبر من الليكوبين فى الطماطم المطبوخة، لذا فإن إضافة الطماطم إلى أطباقك المخبوزة أفضل.

الطماطمالطماطم

٢- صحة العظام

هناك نوعان من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على عظام الأطفال وتقويتها، وهما: 'الكالسيوم، وفيتامين ك'، كلاهما موجود في الطماطم، ومن أجل إصلاح عظام طفلك من الإصابات الطفيفة يجب أن يستهلك كمية مناسبة من تلك العناصر الغذائية.

٣ - الوقاية من هشاشة العظام

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم أيضًا على تعزيز كمية الكالسيوم الموجودة في جسمك على المدى الطويل، إذ يمكن أن تمنع فوائد الطماطم هشاشة العظام وأمراض العظام الأخرى.

4- جيد لصحة القلب

ليس من السابق لأوانه أبدا التفكير في صحة قلب طفلك، ويمكن أن تساعد الطماطم في ذلك للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل القلب الأخرى، لأن فيتامين 'ب' والبوتاسيوم ضروريان يجعل هذا جزءا منتظما من النظام الغذائي لطفلك، وتقوم بإعداده لصحة القلب على المدى الطويل.

الطماطمالطماطم

5- تفيد البصر

فيتامين 'ا' الموجود بكميات عالية في الطماطم مفيد للبصر، ولا يمكنها فقط تحسين رؤيتك، لكن يمكنها أيضا منع العمى الليلى

6- تحارب مرض السكري

إذا كان مرض السكري منتشرا في عائلتك، يجب عليك اتخاذ احتياطات إضافية لأطفالك، إذ تلعب الطماطم دورا مهما في الوقاية من مرض السكري، لأنها تساعد في استعادة المواد الكيميائية الحيوية المتوقفة.

وأشار الموقع أن تعليم الأطفال حب الطماطم يجعلهم أكثر عرضة للإستمرار في تناولهاعندما يكونون بالغين، مما يزيد من حماية أجسامهم من أمراض القلب، بالإضافة إلى الاستفادة الأزواج من فيتامين بي والبوتاسيوم.

WhatsApp
Telegram