اعلان
اعلان

أبرزها فيتامين ج.. تعرف على فوائد الأناناس للأطفال

الاناناس
الاناناس

يخلط الكثير من المصريين بين الأناناس والعديد من الفواكه الأخرى المنتشرة في السوق المصرية كالكانتلوب والشمام، ولكن لا يزال الأناناس بعروشه الخضراء الجميلة ولونه الأصفر الزاهي يتربع على عرش الفواكه، رغم تواجده القليل بحكم عدم زراعته في مصر، ولكنه توجد فوائد الأناناس للأطفال.

تعتبر صورة الأناناس المميزة لا تخلو من عقول أطفالنا، حيث حفرته داخلها الإعلانات التي تعرض على الشاشة الصغيرة، والأفلام الأجنبية بشقيها المترجم والمدبلج، فهناك البعض من يتحرى شراء ثماره ومنهم من يكتفي بشربه سواء طازجًا لدى محلات العصير أو معلبًا ومحفوظًا في علب العصائر، والأخيرة أصبح من المفضلات لدى أطفالنا، ويعتبره الكثيرين من كماليات الرفاهية، إلا أن معظم الأمهات تغفل أهميته لأطفالهن، وستوضح السطور القادمة فوائد الأناناس للأطفال.

الاناناسالاناناس

يعتبر الأناناس فاكهة استوائية لا تنبت إلا فى المناطق الاستوائية، اكتشفت الاناناس لأول مرة فى القارة الأمريكية، وعندما أكتشفت بها حاولوا معرفة زراعتها ونقلت لأماكن أخرى في العالم، فهي متواجدة في مناطق العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الإستواء، وسمى الأناناس بتفاح الصنوبر.

يوجد للأناناس شكل هرمى مميز وملفت للنظر لذيذ الطعم، ويمكن تحويل محتواه إلى عصير لونه أصفر خفيف ليمونى.

فوائد الأناناس للأطفال

1-يحتوي الأناناس على إنزيم (بروميلين)، والذي يمكنه أن يجعل اللحم لينًا إذا تم استخدامه كمخلل، وتساعد تلك الأنزيمات في عملية هضم الطعام التي يقوم بها أطفالنا.

الاناناسالاناناس

2- كما أن هذه الفاكهة هي مصدر جيد للألياف الغذائية القابلة للذوبان والغير القابلة للذوبان في الماء مما يجعله يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وإبطاء عمليات الهضم

3-مصدر هام لفيتامين ج

4-يوجد به المعدن الذي يسمى المنجنيز الضروري لعظام الإنسان والغضاريف في المفاصل، مما يمكن طفلك من تقوية عظامه وتقيه من أمراض ضعف ولين وهشاشة العظام، حيث يدخل المنجنيز في عملية التمثيل الغذائي الذي يدخل في عملية تجديد الأنسجة والعظام وإمتصاص الكالسيوم وتشكيل النسيج الضام..

الاناناسالاناناس

5-في حين أن لون قشرة هذه الفاكهة يتراوح من الأخضر إلى الأصفر إلى البني ، فإن القيمة الغذائية لللب الأبيض لا تختلف، ولكن بعضها أكثر حلاوة من الآخرين لأن محتواها الطبيعي من السكر قد يكون أعلى.

6-يعتبر الأناناس بديل للسكاكر والشيكولاته وقطع الحلوى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً