اعلان

أبرز أساليب الوقاية من وجود عيوب خلقية لدى طفلك.. اعرفيها واحذري

العيوب الخلقية
العيوب الخلقية

يحذر الكثير من الحوامل بل ومن الفتيات المقبلات على الزواج من حدوث عيوب خلقية لأطفالهن ويصبح الأمر مؤرق لهم، ولكن لا تقلقين فأساليب الوقاية سهلة وبسيطة، وستوضح السطور القادمة أبرز أساليب الوقاية من وجود عيوب خلقية لدى طفلك.

وأكد موقع "ماي كلينيك"، أن هناك العديد من الخطوات التي يمكن للمرأة أن تتخذها لتقليل فرصها في إنجاب طفل مصاب بعيب خلقي ، بما في ذلك الحفاظ على صحتها قبل أن تقرر الحمل، ذلك لأن المرأة غالبًا لا تعرف أنها حامل في الأسابيع القليلة الأولى ، الأمر الذي يمكن أن يكون حاسمًا لصحة الطفل ونموه. تشمل الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها طوال فترة الحمل ما يلي:

 1-التوقف عن التدخين

يميل الأطفال المولودين لأمهات مدخنات إلى أن يكون وزنهم أقل عند الولادة ؛ بالإضافة إلى أن التعرض للتدخين السلبي يمكن أن يضر بالجنين

2-اتباع نظام غذائي صحي

يعتبر اتباع نظام غذائي متوازن قبل وأثناء الحمل ليس مفيدًا لصحة الأم بشكل عام فحسب ، ولكنه ضروري لتزويد الجنين النامي بالعناصر الغذائية الأساسية للنمو والتطور السليمين.

  3-الحفاظ على وزن صحي

قد تعاني النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن من مشاكل طبية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري ، والنساء اللائي يعانين من نقص الوزن قد ينجبن أطفالًا يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة. الإدارة الطبية للحالات الموجودة مسبقًا.

4- تحكم في أي مشاكل طبية حالية أو موجودة مسبقًا ، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم. حمض الفوليك 

5- يمكن أن يساعد تناول 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا في تقليل مخاطر الإصابة بعيوب الأنبوب

6-تجنبي التعرض للكحول والمخدرات أثناء الحمل - احرصي على إبلاغ طبيبك بأي أدوية ومكملات عشبية تتناولينها ، حيث يمكن أن يكون لها جميعًا آثار سلبية على نمو الجنين. 

7-تجنب التعرض للمواد الضارة، وتشمل الرصاص ومبيدات الآفات والإشعاع (أي الأشعة السينية) التي قد تضر بالجنين النامي.

قلل من خطر الإصابة بالعدوى. يجب على النساء الحوامل تجنب تناول اللحوم غير المطبوخة جيدًا والبيض النيء وتجنب أي تلامس أو التعرض لفضلات القطط وفضلاتها التي قد تحتوي على طفيلي يسمى التوكسوبلازما جوندي الذي يسبب داء المقوسات. تشمل المصادر الأخرى للعدوى الحشرات التي كانت على اتصال ببراز القطط. تناولي فيتامين يوميًا

8- ابدئي بتناول فيتامين ما قبل الولادة يوميًا ، الذي يصفه طبيبك ، للتأكد من حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لتغذية طفل سليم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة