اعلان

صيدلية متنقلة.. فوائد الكمثرى لعلاج أمراض الأطفال

كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال
كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال

تعتبر فاكهة الكمثرى من الفواكه الصيفية الخفيفة، التي يقبل على شرائها العديد من الناس، وتتميز بطعم لذيذ ونكهة مختلفة عن باقي الفواكه، كما أنها تحتوى على العديد من الخصائص المعززة للطاقة والمناعة، وهي واحدة من أكثر الفواكه المفضلة على هذا الكوكب لأنها تتمتع بطعم خفيف وحلو ومنعش، ويمكن إطعامها للرضع، حيث يسهل هضم الكمثرى، وتوضح السطور القادمة كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال.

كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفالكيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال

فوائد الكمثرى

كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفالكيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال

أمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن العديد من الأمراض قد تصيب أطفالك في وقت مبكر من حياتهم، فإذا أدخلتي المزيد من الفاكهة في النظام الغذائي لأطفالك، يمكنك المساعدة في منع هذه الأمراض، ويعتقد معظمنا أن أمراض القلب هي مرض يصيب البالغين، ولكن الدراسات الحديثة تظهر أن أمراض القلب يمكن أن تبدأ في التطور في مرحلة المراهقة، ولذلك يمكن أن يساعد تناول الفاكهة والخضروات مثل الكمثرى في مكافحة ظهور أمراض القلب عند تضمينها في نظام غذائي صحي شامل.

تحتوي الكمثرى على مضادات الأكسدة وفيتامين C المضاد للأكسدة الذي يقي من الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب، وتعد الكمثرى أيضا مصدرا كبيرا للألياف، والتي ثبت أنها تقلل الكوليسترول وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفالكيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال

محاربة السمنة

أصبحت زيادة الوزن والسمنة شائعة بشكل متزايد في الأجيال الجديدة، وتعتبر الكمثرى هي خيار لذيذ عندما يتعلق الأمر بضبط الوزن، حيث توفر الألياف والماء، مما يساعد على ملء البطون الصغيرة.

وتعد الكمثرى أيضا وجبة خفيفة صحية على الطريق أو في المدرسة، وفي الواقع قد تكون زيادة تناول الفاكهة والخضروات أفضل طريقة لمحاربة الانتفاخ، ويمكن أن تساعد أطفالك على البقاء بصحة جيدة من خلال تضمين المزيد من الكمثرى في وجباتهم الغذائية، ولا تنس أن تكون قدوة جيدة.

الإمساك

 توجد للكمثرى فوائد عديدة أخرى، ولا تقتصر على مرضى السمنة والقلب، ولكن تقلل الألياف الغذائية من الإمساك الذي يعاني منه الكثير من الأطفال.

كيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفالكيف تحارب الكمثرى أمراض الأطفال

مرض السكر

تقلل الألياف أيضا من معدل امتصاص السكر، مما يحد من ارتفاع السكر في الدم، عندما يستهلك الأطفال وجبات خفيفة سكرية أو أطعمة مصنعة، ترتفع نسبة السكر في الدم بسرعة، ثم تنخفض بسرعة، هذا يرسل الأطفال إلى المطبخ للحصول على علاج آخر، والألياف الغذائية في الكمثرى تحد من معدل امتصاص السكر، من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف، قد يظل الأطفال راضين لفترة أطول ويتعلمون التحكم في شهيتهم واتخاذ خيارات صحية.

النظام الغذائي

يساعد تضمين المزيد من الفواكه والخضروات في النظام الغذائي للأطفال، على تطوير مذاقهم وتكوين عادات غذائية صحية مدى الحياة، وتشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضروات يأكلون المزيد من الفاكهة والخضروات مثل البالغين أيضا.

WhatsApp
Telegram