اعلان

لتجنب الموجة الثانية لفيروس كورونا.. "صحة القومي للمرأة" تحذر من التكييف وتكرار ارتداء الكمامة

الدكتورة أحلام حنفي
الدكتورة أحلام حنفي

دعت الدكتورة أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، أمهات ونساء مصر، بالاستمرار بل وتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، الخاصة بفيروس كورونا تحسبا لظهور الموجة الثانية لفيروس كورونا، أوعودة انتشار الفيروس، كما يشاع حاليا.

الموجة الثانية لفيروس كورونا

وشددت رئيسة لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على أهمية ممارسة الرياضة لكل أفراد الأسرة والقيام بالنشاط البدني، سواء النساء أو الأطفال، لإن الرياضة تعمل على زيادة مناعة الجسم ضد الفيروسات، وتقليل الاستجابة للعدوى.

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي، إلى تعليمات منظمة الصجة العالمية، بأهمية الاعتماد على لأنظمة غذائية صحية، وأكلات تحتوي على مصادر وفيتامينات ترفع المناعة،م

الصحة العالمية طبيعة الاكلات الصحية، أوصت النساء بضرورة الاهتمام بتغذية أنفسهن وأولادهن في هذه الفترة.

كما نصحت، النساء، :' النظافة هامة للغاية، ونظافة البيوت وتهوية الغرف بصورة يومية، ودورات المياه، وخاصة مع فتح الحضانات ونزول النساء للعمل من الضروري على الأم التأكد، من أن حضانة ابنها تتبع الإجراءات الاحترازية، وتتمتع بالنظافة والتعقيم'.

واستنكرت الدكتورة أحلام حنفي، ما يفعله البعض هذه الأيام، وأرتداء الكمامة أكثر من مرة، خوفا من الغرامة فقط أو للإجبار بعض الأماكن على ذلك، دون أي اعتبارات وقائية، أو من أجل حماية أنفسهم، مشددة على ضرورة تغيير الماسك أوتنظيفة وتعقيمه، لأن ارتداء بدون تعقيمه أو تكرار أرتداء الماسك الطبي يزيد الأمراض.

كما أوصت الدكتورة أحلام حنفي، بعدم الجلوس في التكييف كثيرا، دون تهوية المكان بين حين وأخر، متمنية، السلامة لكل نساء وأطفال مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار