المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إجراءات يجب تنفيذها للوقاية من "كورونا" بوحدات الغسيل الكلوي

أهل مصر
وزارة الصحة والسكان.
وزارة الصحة والسكان.
اعلان

أوضحت وزارة الصحة والسكان، إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، داخل مراكز ووحدات الغسيل الكلوي، وذلك بسؤال المرضى المترددين على الوحدات عددا من الأسئلة منها ظهور أعراض تنفسية "سعال أو ضيق تنفس" ومع أو بدون ارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إلى أنه يتم سؤال المرضى عن مخالطة حالات مشتبه أو مؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مع التنبيه عليهم بارتداء الكمامة طوال وقت الجلسة.

ولفتت إلى أهمية إلزام المرضى بغسل الأيدي أو تعقيمها قبل دخول الجلسة، مع توفير أحواض مخصصة لغسل الأيدي ومضخات المحاليل الكحولية بأماكن تواجد المرضى، على أن يتم ترتيب أماكن انتظار المرضى أو تقسيم الجلسات بطريقة تحافظ على المسافة البينية بين المرضى وبعضهم حيث لا تقل عن 6 أقدام.

ولفتت إلى أنه يتم إبلاغ الجهات المعنية بوزارة الصحة في حال وجود حالات مشتبهة داخل وحدة الغسيل الكلوي، وتجميع الحالات المشتبهة لإجراء جلسات الغسيل الكلوي خلال جلسة واحدة حرصا على سلامة باقي المرضى، والتزام جميع المرضى بآداب السعال والعطس.

وأكدت أنه لابد من الحرص على تنظيف وتطهير أماكن المرضى وقسم الغسيل الكلوي بأكمله بعد نهاية كل جلسة، والالتزام بتنظيف وتطهير ماكينات الغسيل الكلوي.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
المتهمة بقتل زوجها في أوسيم: "ساب البيت 26 يوما ولما تقابلنا قتلته"