اعلان

كيف تحافظِ على نظام غذائي يقوي مناعة طفلك؟

كيف تحافظ على نظام غذائي  يقوي مناعة طفلك
كيف تحافظ على نظام غذائي يقوي مناعة طفلك

يتعرض الكثير من الأطفال إلى الأنفلوانزا المتكررة، وأمرض المعدة المعوية، يعتقد معظم الآباء أن هذه الشروط لا تكفي للدورة مع الأطفال في الرعاية النهارية أو المدرسة، لكن لا يصاب جميع الأطفال بالمرض، ليس كل الأطفال لديهم سيلان الأنف، لن يحدث لكل الأطفال على خلل في الجهاز الهضمي، وذلك بسبب المناعة، وستوضح السطور القادمة كيف تحافظ على نظام غذائي يقوي مناعة الأطفال والحفاظ على صحة الأطفال، وتغذية الطفل.

وكشف موقع 'ميند بوي جرين'، أنه لا يجب علينا فقط قبول الحالة الصحية الحالية لطفلك، يمكننا في الواقع اتخاذ تدابير لتعزيز الدفاعات الخاصة بهم ومناعة الأطفال، وتسريع الشفاء ، ومساعدتهم على الحصول على مستوى أعلى من العافية.

1- يبدأ بحمية كبيرة:

يمكن أن تتعرض أنظمة المناعة للأطفال لضربة إذا تعرضوا باستمرار لعدم تناول الطعام والمواد المضافة والمواد الحافظة والسكر، عندما يعاني الطفل من حساسية الطعام ، يعاني هضمه، ويزيد من الالتهاب ، مما يجعل صداع الفيروسات والبكتيريا أكثر صعوبة. انها قصة مشابهة عندما يأخذ الطفل في المواد المضافة والمواد الحافظة أكثر مما يمكن أن تتعامل مع جسدها.

الأطفال والحمية الغذائيةالأطفال والحمية الغذائية

2-الحد من تناول السكر

وقد أظهر السكر في العديد من التجارب السريرية لضعف المناعة الطبيعية للطفل، وللحفاظ على الأطفال جيدًا ، يجب الحد من استهلاكهم الكلي من الإضافات والسكر ومعرفة الأطعمة التي تسبب الحساسية. التركيز على الكثير من الخضار الطازجة والفواكه الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات والبيض واللحوم.

الأطفال وتناول السكرالأطفال وتناول السكر

3. الحفاظ على البكتريا النافعة لطفلك

تعتبر لبروبيوتيك هي البكتيريا المفيدة التي تعيش بشكل طبيعي في أحشاءنا، فهي تحمي مناطقنا الهضمية، وتساعدنا على هضم الطعام ، وتساعد في إزالة السموم ، وتقينا من غزو البكتيريا والفيروسات.

ويبين الموقع، أنه عندما يتم تعطل التوازن البكتيري عند الأطفال ، يمكننا أن نرى تغيرات في قدرة الطفل على مقاومة العدوى.

4. المكملات الغذائية والأعشاب يمكن أن تعمل المعجزات.

فضل الفيتامينات لتعزيز نظام المناعة لدى الطفل هي فيتامين د والزنك. أعشاب البلس و أستراجالوس هي المفضلة لالتهابات الجهاز التنفسي المتكررة وللحساسية ، زيت السمك ، فيتامين C ، ونبات القراص، ورغم ذلك يرجى التأكد من رؤية طبيبك قبل البدء بطفلك على أي نظام جديد أو نظام عشبي جديد.

WhatsApp
Telegram