المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فوائد البطاطس لمعدة الأطفال.. منجم مجهول

أهل مصر
فوائد البطاطس لمعدة طفلك
فوائد البطاطس لمعدة طفلك
اعلان

تعد البطاطس من الخضروات الجذرية متعددة الاستخدامات وغذاء أساسي في العديد من المنازل، وخاصة بالنسبة لأطفالنا ومطالب نموهم، وستوضح السطور القادمة فوائد البطاطس لمعدة الأطفال.

وكشف موقع "هيلث لاين" إنها درنة تحت الأرض تنمو على جذور نبات الباذنجان، والبطاطس رخيصة نسبيًا وسهلة النمو وتحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

1- يحسن صحة الجهاز الهضمي

فوائد البطاطس لمعدة طفلكفوائد البطاطس لمعدة طفلك

يؤدي النشا المقاوم في البطاطس إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي، وعندما يصل النشا المقاوم إلى الأمعاء الغليظة ، يصبح غذاءً لبكتيريا الأمعاء المفيدة،. فهذه البكتيريا تهضمه وتحوله إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة

يتم تحويل النشا المقاوم من البطاطس في الغالب إلى الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، مصدر الغذاء المفضل لبكتيريا الأمعاء، وأظهرت الدراسات أن الزبدات يمكن أن تقلل الالتهاب في القولون وتقوي دفاعات القولون وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، يساعد الزبدات المرضى الذين يعانون من اضطرابات الأمعاء الالتهابية ، مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي والتهاب الرتج

ومع ذلك ، فإن معظم الأدلة المحيطة بالزبدة مأخوذة من أنابيب الاختبار أو الدراسات على الحيوانات. المزيد من البحث القائم على الإنسان ضروري قبل تقديم التوصيات.

2-مصدر لبكتريا الأمعاء المفيدة

فوائد البطاطس لمعدة طفلكفوائد البطاطس لمعدة طفلك

يعد النشا المقاوم في البطاطس هو مصدر غذائي لبكتيريا الأمعاء المفيدة. يقومون بتحويله إلى زبدات الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، والتي تم ربطها بتقليل الالتهاب في القولون ، وتحسين دفاعات القولون وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

3-شبع بشكل لا يصدق

فوائد البطاطس لمعدة طفلكفوائد البطاطس لمعدة طفلك

بصرف النظر عن كونها مغذية ، فإن البطاطس تشبع بشكل لا يصدق، وفي إحدى الدراسات ، تم إطعام 11 شخصًا 38 نوعًا من الأطعمة الشائعة وطُلب منهم تقييم الأطعمة بناءً على مدى إشباعها.

تلقت البطاطس أعلى معدل امتلاء منهم جميعًا، وفي الواقع ، تم تصنيف البطاطس على أنها أكثر إشباعًا بسبع مرات من الكرواسون ، والتي تم تصنيفها على أنها أقل العناصر الغذائية إشباعًا

4-تنظيم الوزن

فوائد البطاطس لمعدة طفلكفوائد البطاطس لمعدة طفلك

قد تساعدك الأطعمة التي تملأ الجسم على تنظيم الوزن أو إنقاصه ، لأنها تحد من آلام الجوع، وتظهر بعض الأدلة أن بروتينًا معينًا في البطاطس ، يُعرف باسم مثبط بروتين البطاطس 2 (PI2) ، يمكنه كبح الشهية، يبدو أن هذا البروتين يعزز إفراز الكوليسيستوكينين (CCK) ، وهو هرمون يعزز الشعور بالامتلاء .

واظهرت الدراسات أن البطاطس من أكثر الأطعمة إشباعًا، وقد تزيد من مستويات هرمونات الشبع ، مثل كوليسيستوكينين (CCK).

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
بعد إصابة الزامبي بـ"كورونا".. إبراهيم نور الدين حكما رابعا بمباراة الأهلي والزمالك