اعلان

الحصبة عند الحامل.. مشكلات للأم والجنين

الحصبة عند الحامل
الحصبة عند الحامل

يعتبر من أكثر الأشياء التي تقلق الحامل ومن أكثر الأمراض التي تحاول تجنب الإصابة بها هو مرض الحصبة، وذلك لأن له آثار جانبية خطيرة ومضاعفات عليها وقد ينتقل للجنين، لذلك ستتحدث السطور القادمة على تأثير الحصبة عند الحامل.

وكشف موقع 'هيلث لاين' الأمريكي المتخصص أنه يجب على النساء الحوامل اللواتي ليس لديهن مناعة ضد الحصبة الحرص على تجنب التعرض لها أثناء فترة الحمل.

الحصبة عند الحاملالحصبة عند الحامل

وأكد الموقع، أنه يمكن أن يكون للإصابة بالحصبة أثناء الحمل آثار صحية سلبية كبيرة على كل من الأم والجنين، بل ويمكن أن ينتقل المرض بينهما ويكون له بالغ الأثر السيئ على الطفل نظرًا لأنه يكون مصاب في أيامه الأولى.

الحصبة عند الحاملالحصبة عند الحامل

وأضاف الموقع، أنه تتعرض النساء الحوامل لخطر متزايد للإصابة بمضاعفات الحصبة مثل الالتهاب الرئوي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي الإصابة بالحصبة أثناء الحمل إلى مضاعفات الحمل التالية:

إجهاض

المخاض المبكر

انخفاض الوزن عند الولادة

ولادة جنين ميت

الحصبة عند الحامل الحصبة عند الحامل

انتقال العدوى من الأم إلى الجنين

يمكن أيضًا أن تنتقل الحصبة من الأم إلى الطفل إذا كانت الأم مصابة بالحصبة بالقرب من تاريخ الولادة. وهذا ما يسمى بالحصبة الخلقية. يصاب الأطفال المصابون بالحصبة الخلقية بطفح جلدي بعد الولادة أو يصابون به بعد فترة وجيزة، وهم في خطر متزايد من حدوث مضاعفات، والتي يمكن أن تهدد حياتهم.

الحصبة عند الحاملالحصبة عند الحامل

WhatsApp
Telegram