اعلان

أسباب مرض كاواساكى وأعراضه.. ما لاتعرفه عنه

كاوساكي
كاوساكي

المحتويات

ما هو مرض كاواساكى؟

أسباب مرض كاواساكى

أعراض مرض كاواساكى

يتحدث الناس الآن عن مرض كاواساكى، ويتساءل الكثير ما هو مرض كاواساكى، هو مرض يتسبب فى التهاب الأوعية الدموية، غالباً عند الأطفال الصغار، واحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب عند الأطفال، وسنتعرف فى السطور القادمة على أسباب مرض كاواساكى وأعراضه عند الأطفال.

كشف موقع' كيدز هيلث' أن مرض كاواساكى هو مرض يسبب تورم واحمرار فى الأوعية الدموية فى جميع أنحاء الجسم، ويحدث على ثلاث مراحل، وعادة ما تكون الحمى الدائمة هى العلامة الأولى.

وأكد الموقع، أنه تصيب الحالة غالباً الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ٥ سنوات، وعندما يتم ملاحظة الأعراض مبكراً ومعالجتها، يبدأ الأطفال المصابون بمرض كاواساكى فى الشعور بالتحسن فى غضون أيام قليلة.

أسباب مرض كاواساكى

وأضاف الموقع، أن الأطباء لا يعرفون أسباب مرض كاواساكى، ويعتقدون أنه لا ينتشر من شخص لآخر، وهى أكثر شيوعاً بين الأطفال من اصل يابانى، وكورى، ولكنها قد تصيب أى طفل.

أعراض مرض كاواساكى

وأوضح موقع' كيدز هيلث' أن مرض كاواساكى له أعراض وعلامات منبهة تظهر على مراحل، المرحلة الأولى، والتى يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين

أعراض مرض كاواساكى:

وعدد الموقع أعراض مرض كاواساكى وهى كالتالى:

- حمى تستمر لمدة ٥ أيام على الأقل

- عيون حمراء، محتقنة بالدم

- طفح جلدي وردى على الظهر والبطن والذراعين، والساقين،ومنطقة الاعضاء التناسلية

- شفاه حمراء وجافة ومتشققة لسان فراولة

- طلاء أبيض به نتوءات حمراء على اللسان

التهاب الحلق

- تورم راحتى اليدين وباطن القدمين بلون احمر أرجواني

- تورم الغدد الليمفاوية في الرقبة

المرحلة الثانية لمرض كاواساكى

تبدأ المرحلة الثانية عادة بعد اسبوعين من بدء الحمى، يمكن أن تشمل الأعراض ما يلى:

- تقشير الجلد فى اليدين والقدمين

- الم المفاصل

- اسهال

- التقيؤ

- الم فى البطن

كاوساكيكاوساكي

مرض كاواساكي

كاوساكيكاواساكي

بدأ مرض كاوساكي يقترب من مصر بعد ظهور حالات مصابة بالجزائر، كانت قد تداولت أنباء عن مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باستقبال مستشفى خاص بمنطقة مصر الجديدة في مصر 8 حالات مصابة بفيروس كاواساكي، المعروف بفتكه بالأطفال دون سن الخامسة، نفتها لاحقًا مصادر طبية، مع ازدياد المخاوف بظعور حالات بعد وصوله لشمال أفريقيا وتفشيه في بعض دول حوض البحر المتوسط مثل فرنسا.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبدالعزيز الدسوقي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن مرض الكاواساكي هو مرض نادر الحدوث بشكل كبير مشيرًا إلى أنه كان موضوع دراسته بالبحث في رسالة الماجستير عام 2004، وبهذه الرسالة أجرى أبحاثه على 16 من الأطفال المصريين.

كاوساكيكاوساكي

مرض كاواساكي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي