المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مسلوقة أو مخبوزة.. طرق صحية لتناول البطاطس

أهل مصر
طرق تناول طفلك للبطاطس
طرق تناول طفلك للبطاطس
اعلان

يقبل الأطفال بشكل كبير على تناول البطاطس ويحبون وجودها على المائدة بشكل يومي، وتوجد لها العديد من الفوائد الصحية للحفاظ على صحة الأطفال، ولكن السؤال الأهم ما هي الطريقة الأفضل والأكثر صحية لنتاول طفلك للبطاطس وأي أنواع أفضل، وستجيب السطور القادمة عن تلك التساؤلات وتوضح الطرق الصحية لتناول طفلك للبطاطس.

كشف موقع "هيلث لاين"، أنه لا تعتبر البطاطس صحية فقط، ولكنها أيضًا لذيذة ومتعددة الاستخدامات، ويمكن تحضير البطاطس بعدة طرق، بما في ذلك المسلوقة والمخبوزة والبخارية، ومع ذلك، فإن قلي البطاطس قد يزيد بشكل كبير من محتواها من السعرات الحرارية إذا كنت تستخدم الكثير من الزيت، وتعد البطاطس لذيذة ومتعددة الاستخدامات وسهلة الإضافة إلى نظامك الغذائي. جرب غليها أو خبزها أو طهيها بالبخار واستهلاكها بقشر سليم.

طرق تناول طفلك للبطاطسطرق تناول طفلك للبطاطس

البطاطس المقلية

يمكن أن يختلف المحتوى الغذائي للبطاطس، اعتمادا على التنوع وكيفية تحضيرها على سبيل المثال، يضيف قلي البطاطس سعرات حرارية ودهون أكثر من خبزها.

وتوجد طرق عديدة للحصول على بطاططس مقلية بطريقة صحية، بدلًا من ذلك، جرب تقطيع البطاطس ثم تحميصها في الفرن برذاذ خفيف من زيت الزيتون البكر الممتاز ورش إكليل الجبل.

طرق تناول طفلك للبطاطسطرق تناول طفلك للبطاطس

قشرة البطاطس

يجب ملاحظة أن قشرة البطاطس تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يقلل تقشير البطاطس بشكل كبير من محتواها الغذائي.

تأكد من عدم إزالة قشر البطاطس لأن معظم العناصر الغذائية موجودة هناك، وسيضمن ذلك حصولك على أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية من البطاطس.

طرق تناول طفلك للبطاطسطرق تناول طفلك للبطاطس 

ما هي أفضل أنواع البطاطس لطفلي؟

وجدت الدراسات أيضًا أن البطاطس الملونة مثل البطاطس الأرجوانية يمكن أن تحتوي على 3 أو 4 أضعاف مضادات الأكسدة مقارنة بالبطاطس البيضاء، هذا يجعلها أكثر فعالية في تحييد الجذور الحرة.

إقرأ أيضاً:
اعلان