اعلان

5 أطعمة تحميك من الجلطة.. تعرف عليها وأنقذ نفسك من الموت

5 أطعمة تحميك من الجلطة
5 أطعمة تحميك من الجلطة

كثر الحديث هذه الأيام عن الوفاة المفاجيء بسبب الاصابة بالجلطة، وعلى الجانب الأخر هناك حديث عن أن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا كوفيد 19، قد تسبب الجلطة، لذلك بدأت التوصيات بأتباع كل الإجراءات التي تمنع التجلط، وفي معظم الأوقات، تكون قدرة الدم على التجلط أمرا جيدا، حيث هناك أوقات يمكن أن تكون فيها جلطات الدم خطيرة وتؤدي إلى الموت، لذلك نرصد أطعمة تحميك من الجلطة وتخثر الدم.

أطعمة تحميك من الجلطة

وإذا كنت من هؤلاء اللذين يعانوا من حالات معينة مثل عدم انتظام ضربات القلب أوعيب خلقي في القلب، أو إذا كنت قد خضعت لإجراءات معينة مثل جراحة صمام القلب، يصف طبيبك مميعا للدم، حيث

تزيد هذه الحالات وجراحة استبدال صمام القلب من فرصة الإصابة بجلطات دموية مهددة للحياة قد تسبب نوبة قلبية أوسكتة دماغية، وسيولة الدم تخفض المخاطر الخاصة بك لنوبة قلبية والسكتة الدماغية عن طريق تقليل فرصة أن تشكل جلطات الدم، لذلك نرصد أطعمة تحميك من الجلطة وتساعد في سيولة الدم، وفقا لموقع ' healthline':

الكركم

الكركم من التوابل التي تضفي على أطباق الكاري لونًا أصفر، و استخدم منذ فترة طويلة كدواء شعبي، وفقا لدراسة 2012 ، وأحد مكوناته النشطة الرئيسية، وهو الكركمين، يعمل كمضاد للتخثر.

يعمل على منع مكونات شلال التخثر أوعوامل التخثر لمنع تشكل الجلطات.

الزنجبيل

ينتمي الزنجبيل إلى نفس عائلة الكركم ويحتوي على مادة الساليسيلات، وهي مادة كيميائية طبيعية توجد في العديد من النباتات، تم العثور على الساليسيلات في النباتات، وهي مشتقة من حمض الساليسيليك.

يمكن أن يساعد حمض أسيتيل الساليسيليك ، المشتق صناعياً من الساليسيلات وعادة ما يسمى الأسبرين، في منع السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

الأطعمة التي تحتوي على الساليسيلات، مثل الأفوكادو وبعض التوت والفلفل الحار والكرز، وقد تمنع الدم أيضًا من التجلط. أكثرهناك حاجة لدراساتمصدر موثوق لمعرفة ما إذا كانت فعالة مثل الأدوية الموصوفة.

القرفة

القرفة تحتوي على مادة كيميائية تعمل كمضاد تخثر قوي في بعض الأدوية.

وتخفض القرفة أيضًا ضغط الدم وتخفيف الالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل وحالات الالتهاب الأخرى، ومع ذلك دراسات مصدر موثوق لا تقدم القرفة التي تم إجراؤها على البشر دليلًا على استخدام القرفة لأي حالة صحية.

توخى الحذر عند استخدام القرفة كمميع للدم، وتقييم المخاطر، وفي دراسة 2012 أظهر على المدى الطويل استهلاك القرفة في الأطعمة، بما في ذلك الخبز والشاي على أساس القرفة، يمكن أن يسبب تلف الكبد.

الفلفل الحار

يمكن أن يكون لفلفل تأثير قوي على تسييل الدم على جسمك بسبب ارتفاع مستويات الساليسيلات، ويمكن تناولها في شكل كبسولة أو طحنها بسهولة كتوابل للطعام.

يمكن لفلفل أيضًا خفض ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية.

فيتامين E

أثبتت الدراسات أن عن أن فيتامينEk مضاد خفيف للتخثر وجلطات الدم.

WhatsApp
Telegram