اعلان

بعد موجة كورونا.. خبيرة تغذية تكشف كيف تحمي ابنك منه

كيف تحمي طفلك من فيروس كورونا
كيف تحمي طفلك من فيروس كورونا

يخشى العالم من الموجة الثانية لفيروس كورونا، ويحبس الجميع أنفاسه ليعبر هذا الشتاء سريعًا دون زيادة في حالات المرض، وخاصة للفئات الضعيفة ومنها الأطفال، تعتبر زبادة مناعة الطفل من أهم الأهداف التي يجب أن تهتم بها كل أم في ظل وباء فيروس كورونا، وهنا ستكشف السطور القادمة كيف تحمي طفلك من فيروس كورونا المستجد عبر زيادة مناعته.

كشف مجدي نزيه عزيز أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية أن الطريقة الصحية لزيادة مناعة إبنك تكمن في شكل الوجبة التي تعطيها لطفلك من اللحوم فيجب أن تكون وجبة ثلاثية الأبعاد وتبدأ بالبروتينات سواء كانت لحم أو بيض أو بقول، ويكون العنصر الثاني وهو النشويات سواء كانت أرز أو خبز أو مكرونة.

كيف تحمي طفلك من فيروس كوروناكيف تحمي طفلك من فيروس كورونا

وأكد عزيز لـ'أهل مصر'، أنه لا تكتمل الوجبة إلا بالعنصر الثالث وهو الخضراوات ذات الألوان المتعددة، وتكمن في طبق سلطة خضراء على الأقل 5 ألوان ويأتي اللون الأبيض من البصل والثوم، واللون البرتقالي من الجزر واللون الأخضر من الخيار والجرجير والشبت والبقدونس واللون الأحمر من الطماطم واللون البنفسجي من الكرنب.

قالت زواكي جمال، خبيرة التغذية، انه بعد فيروس كورونا المستجد يجب أن يحتوي اللانش بوكس على أطعمة تزيد من مناعة الطفل مثل الأسماك والبحريات تحتوى على اوميجا ٣ المهم لتقوية مناعة الأطفال، و المكسرات بكل أنواعها اللوز والجوز تحتوي على أوميجا ٣ المهم لمتابعة الطفل.

كيف تحمي طفلك من فيروس كوروناكيف تحمي طفلك من فيروس كورونا

وأكدت جمال لـ'أهل مصر'، أن البرتقال واليوسفي لهما أهمية خاصة كفاكهة أساسية بعد موسم المدارس للوقوف في وجه الفيروسات وزيادة المناعة، مشددة على أهمية الوقاية من أمراض البرد فإذا اكل الطفل برتقالة يومياً ستحميه من البرد طوال الشتاء

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل