اعلان
اعلان

إذا تعرض طفلك للتحرش.. كيف تؤهله للتعامل مع هذا الموقف؟

التحرش الجنسي ضد الأطفال
التحرش الجنسي ضد الأطفال

تعتبر ظاهرة التحرش بالأطفال من أبشع الظواهر الإجتماعية التي يرفضها المجتمع، وانتشرت هذه الظاهرة بشكل مرعب، ويخاف الوالدين من التحدث مع الطفل بخصوص تلك الجريمة، على الرغم من أهمية التحدث مع الطفل، والتحذير من أي شخص غريب، وتأهيل الطفل نفسياً للتعامل مع الغرباء، ولكن من المهم عندما يقع حادث لطفلك يجب أن تسلحه بالنصائح الضرورية لكي لا يستغل جنسيًا، وستكشف السطور القادمة عن كيف تؤهل طفلك للتعامل إذا تعرض للتحرش.

1-علم طفلك كيفية الخروج من المواقف المخيفة أو غير المريحة

يشعر بعض الأطفال بعدم الارتياح لقول 'لا' للناس - خاصة الأقران الأكبر سنًا أو البالغين، أخبرهم أنه من المقبول إخبار شخص بالغ أنه يتعين عليهم المغادرة ، إذا حدث شيء ما يشعر بأنه خطأ ، وساعدهم في إعطائهم كلمات للخروج من المواقف غير المريحة. أخبر طفلك أنه إذا أراد شخص ما رؤية الأجزاء الخاصة أو لمسها ، فيمكنه إخباره أنه بحاجة إلى المغادرة لاستخدام مرحاض الأطفال.

التحرش بالأطفالالتحرش بالأطفال

2-احصل على كلمة سر يمكن لأطفالك استخدامها عندما يشعرون بعدم الأمان أو يريدون أن يتم اصطحابهم.

عندما يكبر الأطفال قليلاً ، يمكنك منحهم كلمة رمزية يمكنهم استخدامها عندما يشعرون بعدم الأمان.، يمكن استخدام هذا في المنزل، عندما يكون هناك ضيوف في المنزل أو عندما يكونون في موعد للعب أو للنوم.

3- أخبر أطفالك أنهم لن يكونوا في مأزق أبدًا إذا أخبروك بسر جسدهم

كثيرًا ما يخبرني الأطفال أنهم لم يقلوا شيئًا لأنهم اعتقدوا أنهم سيقعون في المشاكل أيضًا، وغالبًا ما يستخدم الجاني هذا الخوف، أخبر طفلك أنه بغض النظر عما يحدث، عندما يخبرونك بأي شيء عن سلامة الجسم أو أسرار الجسد ، فلن يقعوا في أي مشكلة أبدًا.

التحرش بالأطفالالتحرش بالأطفال

4.حذر طفلك من أنه لا يوجد شيئ إسمه أسرار للجسد

سيخبر معظم الجناة الطفل أن يحافظ على سرية الإساءة، يمكن القيام بذلك بطريقة ودية ، مثل ، 'أحب اللعب معك ، ولكن إذا أخبرت أي شخص آخر بما لعبناه فلن يسمحوا لي بالعودة مرة أخرى' أو يمكن أن يكون تهديدًا: 'هذا هو سرنا، إذا أخبرت أي شخص سأخبره أنها فكرتك وستواجه مشكلة كبيرة!' أخبر أطفالك أنه بغض النظر عما يقوله أي شخص لهم، فإن أسرار الجسد ليست على ما يرام ويجب عليهم دائمًا إخبارك إذا حاول شخص ما جعلهم يحتفظون بسرية الجسد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين