اعلان

دراسات أمريكية: الماريجوانا تحمي من الموت بفيروس كورونا

الماريجوانا تعالج كورونا
الماريجوانا تعالج كورونا

تشير دراسات أمريكية حديثة، إلى أن من الممكن استخدام نبات القنب المخدر للمساعدة في علاج المضاعفات القاتلة المحتملة لفيروس كورونا.

وأجرى باحثون في جامعة ساوث كارولينا ثلاث دراسات على الفئران التي وجدت أن مادة 'THC'؛ المادة الكيميائية التي تعطي الحشيش تأثيره المغير للعقل، يمكن أن تساعد في منع الاستجابة المناعية الضارة التي تسبب متلازمة الضائقة التنفسية الحادة المعروفة باسم 'ARDS'.

ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، هي أحد أكثر المضاعفات شيوعًا للمرضى الذين يعانون من حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا، إذ يمكن أن تكون قاتلة أو تؤدي إلى تندب رئوي دائم.

كان الهدف من الدراسة، هو معرفة ما إذا كان بإمكان مادة 'THC' حجب الاستجابة المناعية التي تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، عن طريق إدخال مادة سامة في الفئران تؤدي إلى تلك الاستجابة.

وفي عشرات التجارب عبر جميع الدراسات الثلاث، نجت جميع الفئران التي تم إعطاؤها المادة بعد السم مباشرة، بينما ماتت الفئران التي لم تحصل على المادة الكيميائية.

وحذر الباحثون من أن عملهم لا يزال بعيدًا عن أن يكون قاطعًا وشددوا على أنهم لا يشجعون الناس على استخدام الماريجوانا للتداوي الذاتي في علاج كوفيد 19.

WhatsApp
Telegram