اعلان

أضرار العادة السرية عند الفتيات على العلاقة الزوجية

العادة السرية لدى الفتيات
العادة السرية لدى الفتيات

المحتوى

- تعريف العادة السرية

- أسباب أقبال الفتيات علي ممارسة العادة السرية

- أضرارها أدمان هذه العادة عند الفتيات خاصه المقبلين على الزواج

- طرق الاقلاع عنها نهائيا بطرق سليمة

تنتشر ممارسة العادة السرية بين الشباب سواء كانوا بنات أو أولاد ونحن بصدد مناقشة هذه العادة عند الفتيات ماقبل الزواج حيث تترتب على هذه الممارسة بعض الأضراروتكمن خطورتها على الحالة النفسية والمزاجية خاصه للفتيات المقبلين على الزواج والتى من شأنها التأثير على حياتها الزوجية بصورة كبيرة ، ما هي دوافع الفتاة التى تمارس هذه العادة ؟؟ ، وكيف يمكن للفتاة التخلص منها ؟

العادة السرية فى حياة الفتاة:

العادة السرية لدى الفتياتالعادة السرية لدى الفتيات

هى لمس الأعضاء التناسلية بالأيدى أو بأدوات أخرى مساعدة بهدف الوصول للنشوة الجنسية وهى فعل متداول لكلا الجنسين باختلاف الاعمار . . وقد تتعرض الفتاة فى أحيان كثيرة الى أصابه المناطق الحساسه مما قد يعرضها لخطر فقد غشاء البكارة أو خدش جزء منه وهى فى حالة من الاندماج ومحاولة الوصول للنشوة الجنسية .

أسبابها .. لماذا تلجأ الفتيات لممارسة العادة السرية ؟

أوضح دكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى فى تصريحات خاصة لأهل مصر : أن الدافع لممارسة الاستمناء عند الفتيات ع قد يكون نفسيا كالهوس الجنسي ومرض الوسواس القهرى الذى يسبب نشاط جنسي عالى …وغالبا ما تتعرض الفتة لبعض الضغوط النفسية التى تجعلها فى حاجه الى تفريغ طاقتها فلا تجد سوى هذه العادة المتاحة والآمنه فى ظل تاخر سن الزواج عند البنات الى منتصف الثلاثينيات

هل تؤثر العادة السرية على العلاقة الزوجية ؟

العادة السرية لدى الفتياتالعادة السرية لدى الفتيات

واضاف الدكتور جمال فرويز : أن ممارسة الاستمناء يضر بالعلاقة الزوجية حيث تسبب فى شعورها بعدم المتعة الجنسية عند ممارسة الجماع مع زوجها، فتلجأ للاستمرار في ممارسة العادة السرية ويصبح الخيال مسيطرا على عقلها .. وتشعر دائما بعدم الرضا بالطريقة الطبيعيه حيث تتحكم التخيلات فى مرحلة الأثارة عند السيدات المتزوجات لتصل لذروتها ولكن بعد أن فقدت التواصل الوجدانى والحسى ويشعر فى احيان كثيرة الزوج بأن زوجته شاردة الذهن ولا تشعر بما يفعله من اداء جنسى مهما بلغ من جودة هذا الأداء .. وتبقى صور بعض الاشخاص والصور التى تحتفظ بها الزوجه فى خيالها اثناء ممارسة العادة السرية هى العامل الوحيد المسيطر على بلوغها الذروة ووصولها لمرحلة الشبق .. وفى احيان كثير تنفصل الزوجه عن زوجه عندما يكون طموحها اعلى من الواقع الذى تعيشه ..

أضرار العادة السرية للسيدات بعد الزواج

1- قلة التركيز

ينتج عن العادة السرية ضعف فى القوى العصبية والطاقة العصبية التركيز و تشتت الانتباه نظرا لما تحدثه من إجهاد عصبي .

2- الإحساس بالذنب

قد تسبب فى شعور بتأنيب الضمير عند بعض الفتيات.. والسيدات المتزوجات اللائى مازلن يمارسن العادة السرية بعد الزواج

كيف تقلعين عن ممارسة العادة السرية؟

للتخلص من ممارسة العادة السرية ينصح بأخذ قرار التوقف مباشرة، أو اللجوء لطبيب نفسي ، أو بالزواج . وهذه الحلول أنما تبقى حلول نظرية تحتاج الى دافع ربما يكون دينيا او الأرادة فى تنفيذ مثل هذه القرارات حتى تستطيع تهيئه نفسها بدنيا ونفسيا وحسيا وجنسيا للأقلاع نهائيا عن عادة كانت تسبب لها الكثير من اللذة .. وعن اللجوء الى الطبيب النفسى فهذا الأمر قد يكون غير مطروح خاصه فى مجتمعاتنا المحافظة وربما يتوقف ذلك على ثقافه الزوجه والزوج وتقديرهم لدور الطب النفسى فى علاج مثل هذه الحالات أما الزواج قد يكون حلا مرضيا للسيدات القادرات على التحكم فى انفسهن واعطاء الفرصه لشريك الحياة للأستمتاع معهن فى حياة جنسية سويه .. وقد لا تقلع السيدات عن ممارسة العادة السرية بعد الزواج وهذا يتوقف فى كثير من الأحيان على مدى الأنسجام الجنسى بين الزوجين والمصارحة فى النواحى الخاصه للوصول لعلاج هذه العادة المضرة والاكتفاء بالعلاقة الحميميه.

WhatsApp
Telegram