اعلان

5 عادات صحية يجب اتباعها للحصول على بشرة نقية وصحية

عادات صحية للحصول على بشرة نقية
عادات صحية للحصول على بشرة نقية

دائما ما يتعرّض بشرة الإنسان وخاصة السيدات الأكثر اهتماما بمثل تلك الأمور على تغيرات عده تحدث نتيجه التقدم في العمر، حيث أن هناك الكثير من العوامل التي من شأنها جعل البشرة باهتة ويعلوها الشحوب والإرهاق والشوائب، وغالبا يلعب البلوغ دورا كبيرا في تغيير البشرة، وظهور الحبوب والبثور بالوجه.

يعاني المراهقون من حب الشباب أكثر من الفئات الأخرى، كما يسبب حب الشباب قلق كبير لدى النساء اللوائي يمتلكن هرمونات متقلبة لمثل تلك الأمراض، لذا يجب عليهم الاعتناء بالبشرة بشكل دائم ودوري باستخدام علاجات طبيعية ومستحضرات طبية مُختلفة لجعل البشرة أكثر إشراقا ونقاء وخالية من الشوائب، وأورد موقع 'Time Sofindia' عددا من النصائح التي يجب على الأشخاص اتباعها للتمتع ببشرة نقية وصحية.

النوم الكاف وبشكل جيد

يعد النوم الجيد ولمدة كافية أهم العناصر للحفاظ على نضارة وصفاء البشرة، حيث أن النوم لمدة 8 ساعات يوميا تمنح الجسد إمكانية تغيير الجلد الميت وإصلاح باقي أعضاء الجسم ما يؤدى في النهاية إلى صفاء البشرة ولمساعده الشرة في إصلاح نفسها بنفسها، لذا تأكدى من حصولك على 8 ساعات للنوم في المتوسط.

عادات صحية للحصول على بشرة نقية عادات صحية للحصول على بشرة نقية

تناول الأطعمة الصحية للبشرة

يمنح الطعام الغني بفيتامين ج والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 مساعده جيده للغاية للبشرة في النضارة والصفاء، حيث يساعد أكل المأكولات التي تحوى على مثل تلك العناصر المفيدة للبشرة في إنتاج حاجز زيت طبيعي للبشرة، وهي مواد أساسية تعتمد عليها المنتجات العالمية في تصنيع منتجات للعناية والحفاظ على البشرة.

عادات صحية للحصول على بشرة نقية عادات صحية للحصول على بشرة نقية

تناول المكملات الغذائية

تساعد المكملات الغذائية على حصول الجسد على الفيتامينات الرئيسية التي ترتبط بشكل مباشر مع فوائد البشرة، كما تعمل مكملات الفيتامين 'هـ 'على تحسين الأعراض ونوعية الحياة للأشخاص الذين يعانون من مرض 'الإكزيما'. كما يمكن تناول مكملات فيتامين 'أ' لمن يعانون من علامات الشيخوخة أو البهتان في البشرة، وتساعد مكملات فيتامين 'ب' على تحسين حالة مصابي حب الشباب.

عادات صحية للحصول على بشرة نقية عادات صحية للحصول على بشرة نقية

العلاج بالروائح لتقليل التوتر والإجهاد

يعد الإجهاد أحد العوامل الرئيسة التي من شأنها الإضرار بالبشرة وإلحاق الأذي بها، ويمكنك ولتقليل التوتر اختيار روائح معينه في حياتك اليومية للعلاج بها والتخلص من التوتر والإجهاد الزائد عن الحد، كما نصح الموقع بإشعل شمعة برائحة مقبولة للمساعده على الاسترخاء مثل رائحة اللافندر، وهو الأمر الذي يساعد في تقليل القلق وتحسين المعدلات المزاجية بشكل ملحوظ.

عادات صحية للحصول على بشرة نقية عادات صحية للحصول على بشرة نقية

حافظ على رطوبة بشرتك

دائما ما ينصح المختصين في مجال البشرة والاعتناء بها شرب كمية كافية من المياه بشكل دائم ودوري يوميا، حيث أن الماء أحد أهم العناصر التي تحتاجها البشرة من أجل الحفاظ على صحتها وصحة الجسد بشكل عام، حيث أنه وبشرب المياه بشكل كاف يوميا يضمن لك ذلك الحفاظ على الرطوبة المناسبة لجسدك في كافة الأوقات لطرد السموم من الجسم، وبالتالي الحصول على بشرة صافية.

عادات صحية للحصول على بشرة نقية عادات صحية للحصول على بشرة نقية

WhatsApp
Telegram