المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البابونج مهدئ ومفيد للمعدة

أهل مصر
البابونج والمعدة
البابونج والمعدة

المحتويات

يقلل البابونج من الفئة ويهدئ من آلام المعدة والأمعاء

البابونج دواء للمشكلات المعوية

تقليل شدة القئ

مضاد الاسهال

مكملات عشبية لعسر الهضم

يعتبر البابونج من الاعشاب الذي له طعم مميز، ولون ونكهة مختلفة عن الاعشاب الاخري، ويعد البابونج علاجًا شائعًا لعلاج اضطراب المعدة والأمعاء ، وستوضح السطور القادمة كيف يقلل البابونج من القئ ويهدئ من آلام المعدة.

دواء للمشكلات المعوية

كشف موقع" هيلث لاين" أن البابونج ، نبات عشبي ذو أزهار بيضاء صغيرة ، هو علاج تقليدي لاضطراب المعدة.

يمكن تجفيف البابونج وتخميره في الشاي أو تناوله عن طريق الفم كمكمل غذائي، أنه تاريخيا ، تم استخدام البابونج في مجموعة متنوعة من المشاكل المعوية ، بما في ذلك الغازات وعسر الهضم والإسهال والغثيان والقيء.

البابونجالبابونج

تقليل شدة القيء

وأضاف الموقع، أنه وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن مكملات البابونج قللت من شدة القيء بعد العلاج الكيميائي ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان سيكون لها نفس التأثيرات على أنواع أخرى من القيء.

مضاد للإسهال

وأوضح الموقع، أنه وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن مستخلصات البابونج تخفف من الإسهال لدى الفئران عن طريق تقليل التشنجات المعوية وتقليل كمية الماء التي تفرز في البراز ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان هذا ينطبق على البشر.

البابونج والمعدةالبابونج والمعدة

مكملات عشبية لعسر الهضم

يستخدم البابونج أيضًا بشكل شائع في المكملات العشبية التي تخفف عسر الهضم والغازات والانتفاخ والإسهال ، وكذلك المغص عند الأطفال

ومع ذلك ، نظرًا لأنه يتم دمج الكاموميل مع العديد من الأعشاب الأخرى في هذه التركيبات ، فمن الصعب معرفة ما إذا كانت الآثار المفيدة ناتجة عن البابونج أو من مزيج من الأعشاب الأخرى.

مهدئ للمعدة

يعد البابونج مهدئ للمعدة على الرغم من أن تأثيرات البابونج المهدئة للأمعاء معروفة على نطاق واسع ، إلا أن الأبحاث لم تظهر بعد كيف يساعد في تخفيف اضطراب المعدة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب