اعلان

مع بداية الدراسة.. إذا ظهر على طفلك هذه الأعراض لا تجعله يذهب للمدرسة

أعراض تمنع الأطفال للذهاب إلي المدرسة
أعراض تمنع الأطفال للذهاب إلي المدرسة

المحتويات

أعراض تمنع الأطفال من الذهاب للمدرسة

حمى

القيء أو الإسهال.

سعال لا يتوقف

أمراض الجدري والحصبة

عندما يمرض الطفل يصعب على الوالدين اتخاذ قرار أن يبقي الطفل في البيت ولا يذهب للمدرسة، فهذا يعني أن الطفل يفقد التعلم والأنشطة الأخري، لذا فهو قرار يجب اتخاذه بأكبر قدر ممكن من الحكمة،فقد لا تتخيل الأم جلوسه في البيت، وستوضح السطور القادمة أعراض تمنع الطفل من الذهاب إلي المدرسة

كشف موقع' شيلدرين هيلث ' أنه يمرض الأطفال كثيرًا.، بين نزلات البرد والسعال وألم المعدة ، لذلك عند ظهور أعراض مثل سيلان الأنف أو آلام في المعدة ، قد يكون من الصعب تحديد متى يجب إبقاء طفلك في المنزل أو المدرسة.

قال ستورمي ويليامز ، دكتوراه في الطب ، طبيب أطفال ومدير الصحة عن بعد في المدرسة في إنجلترا، أنه أحيانًا يكون الأمر واضحًا عندما يحتاج الأطفال إلى البقاء في المنزل ، مثل عندما يصابون بالحمى،.ولكن في كثير من الأحيان ، تقع أعراض الأطفال في منطقة رمادية تجعل الآباء لا يستطيعون شيئاً.

وأضاف الموقع، أن معظم المدارس ودور الحضانة لديها إرشادات خاصة بها حول وقت إبقاء الطفل في المنزل، و يجب أن تكون على دراية بسياسة الحمى والأيام المرضية في مدرستك لأنها قد تكون أضيق مما يوصي به الأطباء، في حين أن قواعد المدرسة قد لا تشعر دائمًا بالراحة ، فمن المهم أن تتذكر أنها مطبقة للحفاظ على صحة طفلك.

يمكن لمقدم الرعاية الصحية أو ممرضة المدرسة مساعدتك في التمييز بين تلك الأمراض وعندما لا يكون طفلك معديًا، وقد يتفاجأ الآباء عندما يعلمون أن تشخيص قمل الرأس ليس سببًا للبقاء في المنزل بعيدًا عن المدرسة.

الأعراض التي تعني أن طفلك يجب أن يبقى في المنزل:

عدد موقع' ' الأعراض التي تعني أن طفلك يجب أن يبقي في المنزل

١- حمى

أعراض تمنع الأطفال للذهاب إلي المدرسةأعراض تمنع الأطفال للذهاب إلي المدرسة

وأكد الموقع أن إذا وصلت درجة حرارة 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) هي حمى ، ويجب ألا يذهب الأطفال إلى المدرسة مصابين بالحمى، ولا تعتبر الحمى علامة على نوع من العدوى فحسب ، بل تعني أيضًا أن الجراثيم تنتشر إلى اليمين واليسار، ولا توجد طريقة يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت الأمور ستتحسن أم تسوء، وبينما قد يؤدي إعطائهم الدواء إلى خفض الحمى ، فلن يمنعهم من أن يكونوا معديين.

تقول معظم المدارس أن الطفل يجب أن يكون خاليًا من الحمى لمدة 24 ساعة قبل العودة (ليس من العدل إعطاء الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين بانتظام لإخماده)، هذا معقول جدًا ، لكن لأغراض عملية يعتقد أن 20 ساعة على ما يرام ، مما يعني أنه إذا اختفت الحمى بحلول وقت الغداء ، يمكن للطفل العودة في اليوم التالي.

أعراض تمنع الطفل من الذهاب للمدرسةأعراض تمنع الطفل من الذهاب للمدرسة

2- القيء أو الإسهال

لا يعد إنصافاً في المدرسة ، إرسال طفل يعاني من القيء أو الإسهال بغض النظر عن مدى حسن نظره إليك، تنطبق نفس قاعدة 20-24 ساعة ، على الرغم من أن الأمر يستحق مراجعة طبيبك للحصول على المشورة.،يمكن لبعض الفيروسات ، مثل نوروفيروس ، أن تكون معدية لمدة يوم إضافي أو نحو ذلك، أنت لا تريد أن تكون الوالد المسؤول عن تفشي فيروس نوروفيروس في مدرستك أو الحضانة ، صدقني.

ألم شديد، إذا كان طفلك يعاني من التهاب في الركبة أو صداع خفيف ولكنه يتصرف بشكل جيد بخلاف ذلك ، فمن المحتمل أن تعطيه بعض الأدوية وترسله، ولكن إذا كان الألم أكثر من خفيف ، فلا تفعله.، الألم دائمًا شيء تريد مراقبته.، احتفظ بها في المنزل واتصل بطبيبك بدلاً من ذلك.

أعراض إذا ظهرت على ابنك تمنعه من الذهاب إلي المدرسةأعراض إذا ظهرت على ابنك تمنعه من الذهاب إلي المدرسة

3-سعال لا يتوقف

يعتبر الإحتفاظ بكل طفل مصاب بالبرد خلال أشهر الشتاء في المنزل سينتج عنه الكثير من الفصول الدراسية الفارغة، لكن السعال السيئ لا يجعل من الصعب على الطفل التعلم أو اللعب فحسب ، بل يتطلب أيضًا الاتصال بالطبيب ، وكذلك التنفس الذي يبدو مختلفًا عن المعتاد.

اتصل بطبيبك للحصول على المشورة ؛ يمكنك دائمًا اصطحاب طفلك بعد قليل إذا حصلت على الضوء الأخضر من طبيبك، ولكن عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك وصحة جميع الأطفال الآخرين في المدرسة ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا على طفلك وباقي الأطفال في المدرسة

4-أمراض الجدري والحصبة

بعض الأمراض والطفح الجلدي مثل جدري الماء والحصبة ومرض اليد والقدم والفم، تمنع الطفل من الذهاب إلي المدرسة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم