المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مع بداية الدراسة.. احذري وضع هذه الأطعمة في اللانش بوكس الخاص بأطفالك

أهل مصر
اللانش بوكس
اللانش بوكس

المحتويات

أطعمة ممنوعة في اللانش بوكس

جبن ممنوعة

الأطعمة الجاهزة..فيها سم قاتل

اللانشون الجاهز

الزيوت

بدأ العام الدراسي الجديد، وكل الآباء والأمهات مشغولين بتجهيز أطفالهم للدراسة، وتعتبر اللانش بوكس أهم محتويات الطفل في المدرسة، وتحاول الأمهات بقدر الإماكن أن يكون اللانش بوكيس الخاص بالأطفال مغذي وصحي للأطفال، وستكشف السطور القادمة عن أطعمة ممنوعة في اللانش بوكس.

اللانش بوكساللانش بوكس

جبن ممنوعة

كشفت زواكى جمال، خبيرة التغذية أنه ليست كل أنواع الجبنة مفيدة لصحة أطفالك مبينة أن أفضل أنواعها هي الجبنة الشيدر، لان بها العديد من الفيتامينات وأي شيئ لونه برتقالي غني بالفيتامين كما أنه بها فيتامين بى ١٢التي تقي من أمراض السكر.

وحذرت جمال في حديثها لـ"أهل مصر" أنه لا يفضل تقديم أنواع أخرى من الجبنة إلى الأطفال مثل الجبنة الرومى والفلامينك والمثلثات، فالجبن الرومي ليست جبنة أصلاً، وبها نسبة دهون عالية.

اللانش بوكساللانش بوكسلا يفضل

الأطعمة الجاهزة..فيها سم قاتل

ونهت اخصائية التغذية من الوجبات الجاهزة ووجبات كنتاكي لأنها تقلل المناعة بنسبة ٤٣ فى المائة، كما أنها تزيد من كهرباء المخ لدى الأطفال، ولكن من الضروري أن يكون الأكل صحى ومصنوع في المنزل وليس من الوجبات السريعة.

اللانشون الجاهز

وشددت جمال على خطر اللانشون الجاهزة، مبينة أنه لا يجب شراء اللانشون من الخارج لأنه عبارة عن بقايا حيوانات، ويمكن للأم أن تقوم بعمله فى المنزل.

الزيوت

كما نصحت خبيرة التغذية،بتقليل الزيوت ويمكن عمل بطاطس مسلوقة ثم تحمر بعد ذلك ويرش عليها توابل بسيطة لتعطيها نكهة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب