المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لأصحاب الدايت.. ٧ أكلات سعراتها الحرارية قليلة

أهل مصر
الشوفان لفقد الوزن
الشوفان لفقد الوزن

المحتويات

الشوفان

الزبادي

التفاح

الجرجير

البروكلي

المرق

يعد تقليل السعرات الحرارية أحد أكثر الجوانب صعوبة في فقدان الوزن.، حيث يمكن أن تجعلك العديد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية تشعر بالجوع وعدم تناول الطعام بين الوجبات ، مما يجعل تناول وجبة دسمة أكثر إغراء واستمتاعا، وستوضح السطور القادمة اكلات سعراتها الحرارية قليلة للتخسيس، حيث يوجد الكثير من الأطعمة الصحية المليئة بالشبع وقليلة السعرات الحرارية.

كشف موقع " هيلث لاين " أنه توفر السعرات الحرارية الطاقة التي يحتاجها جسمك ليعمل ويبقى على قيد الحياة، في حين لا يوجد دليل يدعم أن الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية تحرق سعرات حرارية أكثر مما توفره ، فإن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بالفعل قد توفر سعرات حرارية أقل مما هو متوقع. هذا لأن جسمك يستخدم الطاقة لهضمها.

وأكد الموقع ، أن إذا كنت تحاول تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها ، فإن تناول المزيد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، مثل بعض الفواكه والخضروات ، يعد طريقة سهلة لتحقيق هذا الهدف.

وعدد الموقع أكلات سعراتها الحرارية قليلة وهي كما يلي:

١- الشوفان

الشوفانالشوفان

يمكن أن يكون الشوفان إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن.

فهي ليست منخفضة السعرات الحرارية فحسب ، بل تحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين والألياف التي تجعلك تشعر بالشبع.

2. الزبادي

الزبادىالزبادى

يعتبر الزبادي مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يمكن أن يساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتعزيز فقدان الوزن.

على الرغم من اختلاف الأرقام الدقيقة بين العلامات التجارية والنكهات ، فإن تناول 2/3 كوب (150 جرامًا) من الزبادي ، يوفر عادةً حوالي 130 سعرة حرارية و 11 جرامًا من البروتين.

٣. التفاح

التفاحالتفاح

يعتبر التفاح ذو قيمة غذائية عالية وواحد من أكثر الفواكه شعبية في الولايات المتحدة ، وفقًا لخدمة الأبحاث الاقتصادية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية

يحتوي كوب واحد (125 جرام) من شرائح التفاح يحتوي على 57 سعرة حرارية وما يقرب من ثلاثة جرامات من الألياف الغذائية د.

نظرًا لأن جسمك يجب أن يحرق الطاقة لهضم التفاح ، فمن المحتمل أن يكون صافي كمية السعرات الحرارية التي توفرها هذه الفاكهة أقل مما تم الإبلاغ عنه.

٤. جرجير

الجرجيرالجرجير

الجرجير هو لون أخضر داكن وورق بنكهة الفلفل، ويشيع استخدامه في السلطات ، وهو غني بفيتامين، ويحتوي أيضًا على حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم.

٥. البنجر

البنجرالبنجر

البنجر عبارة عن خضروات جذرية ذات لون أحمر غامق أو بنفسجي. واحدة من أكثر فوائد البنجر التي تم البحث عنها هي قدرته على خفض ضغط الدم.

يحتوي الكوب على 59 سعرًا حراريًا فقط (136 جرامًا) و 13٪ من القيمة اليومية اليومية للبوتاسيوم.

٦. البروكلي

البروكليالبروكلي

يعتبر البروكلي من أكثر الخضروات المغذية على كوكب الأرض. إنه عضو في عائلة الخضروات الصليبية وقد يساعد في محاربة السرطان.

يحتوي كوب واحد (91 جرام) من البروكلي يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط وأكثر من 100٪ من كمية فيتامين سي التي يحتاجها معظم الناس يوميًا (9).

٧. مرق

المرقالمرق

هناك العديد من أنواع المرق ، بما في ذلك الدجاج ولحم البقر والخضروات. يمكن تناوله بمفرده أو استخدامه كأساس للشوربات واليخنات.

يوفر المرق بالاعتماد على نوعه ، سعرات حرارية منخفضة، حيث يحتوي الكوب الواحد - أو حوالي 240 مل - عادة على 7-12 سعرة حرارية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا