المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

للرجال فقط.. كيف تحمي شعرك من التساقط

أهل مصر
كيف تجعل شعرك كثيفاً
كيف تجعل شعرك كثيفاً

المحتويات

1. استخدم شامبو مكثف

2. تخلص من مشطك

3. التوقف عن التدخين

4. دع شعرك يجف طبيعيا

5. جفف شعرك بالمجفف

6. ارتداء قبعة في الشمس

7. احصل على قص أفضل

لا يقتصر الإهتمام بالشعر على المرأة، ولكن الرجل أيضاً يهتم بكثافة شعره ، والذي يعتبره أحد عوامل الجذب للجنس اللطيف إليه، ويهتم دائمًا ألا يتساقطـ، لا أحد يريد أن يفقد شعره، أو يصاب بالصلع، لكن بالنسبة للكثيرين من الرجال ، لا مفر منه، وستكشف السطور القادمة عن كيف تحمي شعرك من التساقط.

كشف موقع" menshealth.c" أن إذا بدأ شعرك يفقد أوبدأت بشرتك في التضاؤل ​​، فلا تنتظر علاجًا معجزة للصلع، جرب هذه الاستراتيجيات السبع للحصول على شعر أكثر كثافة.

كيف تجعل شعرك كثيفاًكيف تجعل شعرك كثيفاً

وتتضمن هذه الإستراتيجيات ما يلي:

1. استخدم شامبو مكثف

تزعم الكثير من أنواع الشامبو أنها تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة، ولكن ثبت أن مكونًا واحدًا فقط يحافظ حقًا على شعرك، وهو لكيتوكونازول.

غسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ؛ أي أكثر يمكن أن يجفف شعرك ويسبب تقصفه،. استخدم الشامبو غير المهيج لفروة الرأس

2. تخلص من المشطك

يمكن للتمشيط والتمشيط المستمر أن يجعل الشعر الرقيق يبدو رقيقًا ومسطحًا، بدلا من ذلك ، أسلوب بأصابعك ؛ ستضيف الحجم والملمس.

3. التوقف عن التدخين

يعتبر التدخين لم يكن سيئًا بما فيه الكفاية بالفعل ، فإن التدخين يزيد من مستويات الهرمونات التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، حسب بحث من كلية هارفارد للصحة العامة. يؤدي التدخين أيضًا إلى تقييد الأوعية الدموية الدقيقة التي تمد فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تجويع شعرك من العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو.

4. دع شعرك يجف طبيعيا

 خطوات لكثافة شعرك خطوات لكثافة شعرك

يصبح شعر الإنسان أضعف ثلاث مرات عندما يكون مبللاً.، لذلك إذا قمت بتمشيط شعرك المبلل أكثر من اللازم أو جففه بالمنشفة ، فقد تتلفه وتتسبب في التقطيع - آخر شيء تريده إذا كنت بالفعل نحيفًا في الأعلى.

بدلًا من ذلك ، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي ، أو جففيه برفق وصفيه بأصابعك لمنحه ملمسًا أكثر.

5. جفف شعرك بالمجفف

يمكنك أيضًا استخدام مجفف الشعر لمنح شعرك الناعم حجمًا أكبر. لكن لا تشويها باللهب وإلا ستلحق الضرر ببروتينات شعرك الطبيعية ، مما يجعله هشًا.

6. ارتداء قبعة في الشمس

لا تدع رأسك يخبز في الحرارة الحارقة، تجعل حروق الشمس شعرك هشًا ، وتتسبب في إفراز فروة رأسك لمركب يسمى الأكسيد الفائق، حيث يؤدي ذلك إلى تحول بصيلات الشعر من مرحلة النمو إلى مرحلة التساقط.

7. احصل على قص أفضل

يحاول بعض الرجال التعامل مع الصلع عن طريق نمو شعرهم أو فصله. لكن القص الأقصر دائمًا ما يكون أكثر إرضاءً ، لذا اختر محصولًا كلاسيكيًا أو غير منظم إذا كان لا يزال لديك بعض الشعر للعب به.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا