اعلان
اعلان

النعناع طبيب الباطنة المجاني في منزلك.. اعرف الأمراض التي يعالجها

ماسك النعناع للبشرة
ماسك النعناع للبشرة
كتب : سيد محمد

تقليل أعراض القولون العصبي

تقليل ألام المعدة

إرخاء عضلات الجهاز الهضمي

علاج للإنتفاخ والإسهال

مستثنون من علاج النعناع

يعتبر الكثير من الناس أن النعنتع هو فقط نبات جيد له رائحة ذكية وطعم رائع يمكن شربه بمفرده أو ممزوجًا مع الشاي في غرفتك أثناء المغرب، ولكن هذا جزء من الحقيقة، فالنعناع طبيب خاص لا يعلم ملكاته كثير من الناس، وستكشف السطور القادمة عن الأمراض التي يعالجها النعناع

كشف موقع' هيلث لاين' أن النعناع قد يخفف من أعراض القولون العصبي،وبالنسبة لبعض الأشخاص ، يحدث اضطراب المعدة بسبب متلازمة القولون العصبي. حيث ان القولون العصبي هو اضطراب مزمن في الأمعاء يمكن أن يسبب آلام في المعدة والانتفاخ والإمساك والإسهال.

تقليل أعراض القولون العصبي

النعناعالنعناع

وأكد الموقع، أنه يكون من الصعب إدارة القولون العصبي ، حيث تظهر الدراسات أن النعناع قد يساعد في تقليل الأعراض غير المريحة للقولون العصبي.

تقليل ألام المعدة

واضاف الموقع، أنه يمكن أن يؤدي تناول كبسولات زيت النعناع يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل إلى تقليل آلام المعدة والغازات والإسهال بشكل كبير لدى البالغين المصابين بمرض القولون العصبي.

إرخاء عضلات الجهاز الهضمي

النعناعالنعناع

وأوضح الموقع، أنه يعتقد الباحثون أن زيت النعناع يعمل عن طريق إرخاء العضلات في الجهاز الهضمي ، مما يقلل من شدة التشنجات المعوية التي يمكن أن تسبب الألم والإسهال.

علاج للإنتفاخ والإسهال

يساعد النعناع ، خاصة عند تناوله كزيت النعناع ، في تقليل آلام المعدة والانتفاخ والغازات والإسهال لمن يعانون من متلازمة القولون

النعناعالنعناع

مستثنون من علاج النعناع

على الرغم من أن البحث واعد ، إلا أن هناك دراسات إضافية تحتاج إلى تحديد ما إذا كانت أوراق النعناع أو شاي النعناع لها نفس التأثيرات العلاجية

وبين الموقع، أنه يعتبر النعناع آمنًا لمعظم الأشخاص ، ولكن ينصح بالحذر لمن يعانون من ارتداد شديد أو فتق الحجاب الحاجز أو حصوات الكلى أو اضطرابات الكبد والمرارة ، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم هذه الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً