اعلان

فواكه الشتاء خط المناعة الأول لطفلك

فوائد البرتقال للأطفال
فوائد البرتقال للأطفال

المحتويات

البرتقال

الليمون

الجوافة

بدأ موسم الشتاء يتسرب إلى المنازل ودرجات الحرارة تنخفض، ومع بداية موسم المدارس يصاب العديد من الأطفال پأمراض مثل البرد، ويحاول الأمهات والآباء بشتى الوسائل علاج أطفالهم، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية لحماية طفلك أبرزها تناول الفواكه، وستكشف السطور القادمة عن دور فاكهة الشتاء في حماية الأطفال.

البرتقال

البرتقالالبرتقال

كشف موقع كيدز هيلث، أنه يعتبر البرتقال معروفة جيدا لمحتواها من العديد من المواد الغذائية مثل:

١-فيتامين ج

٢-أنها غنية بالألياف

٣-مضادات الأكسدة

٤-تتميز بمذاق لا يصدق.

الليمون

الليمونالليمون

1-مصدر لفيتامين سي

تبدأ فوائد الليمون للأطفال، أنه على غرار جميع ثمار الحمضيات، يعتبر الليمون أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين سي، 100 مل من عصيره يحتوي على 48 ملغ من فيتامين سي، وهذا يكفي ليوم كامل.

فوائد الليمون للأطفال

2-الكوليسترول

وتعتبر ثاني فوائد الليمون للأطفال، أن فاكهة الليمون غنية بالبكتين ، وهو نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تستخدم في وضع المربى، وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن أن تساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

3-المناعة

يستعمل الليمون كدواء شاف من الأوبئة والأمراض ويقي من البرد والأنفلونزا والسعال.

الجوافة

الجوافةالجوافة

كشف موقع' هيلث لاين' أن الجوافة غنية بشكل مذهل بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف، ولها العديد من الفوائد الصحية، حيث أن الجوافة تعزز صحة القلب وتساعد الجوافة في تعزيز صحة القلب بعدة طرق وهي كالتالي:

فوائد الجوافة لتقوية القلب

1-حماية القلب من التلف

يعتقد العديد من العلماء أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات في أوراق الجوافة قد تساعد في حماية قلبك من التلف الناتج عن الجذور الحرة .

2-تحسين صحة القلب

كما أن المستويات المرتفعة من البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان في الجوافة تساهم في تحسين صحة القلب.

فوائد الجوافة لصحة القلب

3-مخفض طبيعي للكوليسترول الضار

تم ربط مستخلص أوراق الجوافة بخفض ضغط الدم ، وانخفاض في الكوليسترول الضار LDL ، وارتفاع الكوليسترول الحميد 'الجيد'، نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار مرتبطان بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

4-مخفض طبيعي لضغط الدم

يؤدي تناول مستخلص أوراق الجوافة يمكن أن يؤدي إلى فوائد قيّمة، علاوة على ذلك، قد يكون للفاكهة فوائد لصحة القلب أيضًا، حيث وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا على 120 شخصًا أن تناول الجوافة الناضجة قبل الوجبات أدى إلى انخفاض عام في ضغط الدم بنسبة 8-9 نقاط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر: خسارتنا من الزمالك لا تعني أننا سنهزم أمام مازيمبي