اعلان
اعلان

مع اقتراب مولد النبي.. كم كمية السكر التي يمكن لطفلك تناولها يوميًا؟

حلويات المولد النبوى
حلويات المولد النبوى

المحتويات

كمية السكر اليومية للطفل

المشروبات المحلاة بالسكر

الأطفال أقل من سنتين

مخاطر السكريات

نحتفل بالمولد النبوي الشريف، ويحب المصريين الإحتفال بالمولد كل عام، ويعشق الأطفال الحلويات بمختلف أشكالها، وتخشي بعض الأمهات من تناول الطفل لحلوي المولد، وقد تتساءل عن تأثير تلك الحلويات على الطفل وستكشف السطور القادمة عن كمية الحلويات المسموح لطفلك تناولها يوميًا.

كشف موقع 'كيليف لاند'، أنه أصدرت جمعية القلب الأمريكية توصياتها بشأن السكر المضاف ، وحثت الآباء على التأكد من أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 18 عامًا يأخذون كمية السكر المناسبة وهي كالتالي:

الأطفال والحلوياتالأطفال والحلويات

كمية السكر اليومية للطفل

يجب أن يأكل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 18 عامًا أقل من ست ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا. أي حوالي 25 جرامًا من السكر أو 100 سعر حراري، حيث كشفت سفيتلانا بوميرانتس ، دكتوراه في الطب ، أنه بالنظر في توصيات جمعية القلب الأمريكية (AHA)، تستدعي الإرشادات الجديدة أقل من 25 جرامًا (6 ملاعق صغيرة) من السكر يوميًا للأطفال من سن عامين إلى 18 عامًا.

المشروبات المحلاة بالسكر

وأكدت بوميرانتس أن هذه الكمية السابقة من السكر لا يشمل أكثر من 8 أونصات من المشروبات المحلاة بالسكر في الأسبوع، هذا يقدر بحوالي 240 مليلترًا من المشروبات المحلاة.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

الأطفال أقل من سنتين

ويضيف الدكتور إدوارد جايدوس ، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يجب ألا يكون لديهم سكر على الإطلاق، حيث يجب ألا يأكل الأطفال دون سن الثانية أو يشربوا أي شيء به سكريات مضافة ، بما في ذلك المشروبات المحلاة بالسكر.

مخاطر السكريات

لماذا تم تعديل حدود سكر AHA المعدلة للأسفل؟ لأن تناول الكثير من السكر المضاف في وقت مبكر من الحياة يرتبط بكل ما يلي:

1-البدانة

2-ارتفاع ضغط الدم

3-النوع الثاني من داء السكري.

4-تضع هذه المشاكل الأطفال والبالغين الشباب في خطر الإصابة بأمراض القلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل