اعلان

امسك أعصابك.. نصائح للوالدين عند ممارسة الطفل للعادة السرية

العادة السرية عند الأطفال
العادة السرية عند الأطفال

المحتويات

المبالغة في ردة الفعل

ليس لها أعراض جسدية

الأذى العاطفي

لا تنزعج

رد فعل عكسي

يكون العثور على طفلك وهو يلامس أعضائه التناسلية أو فركها أمرًا مزعجًا للغاية للآباء الذين يعتقدون خطأً أن الأطفال الصغار ليس لديهم أي مشاعر جنسية، قد يعتبر هؤلاء الآباء السلوك عادة سيئة ، لكن في معظم الأحيان ، ليس كذلك، وستكشف السطور القادمة عن نصائح للوالدين عند ممارسة الطفل للعادة السرية.

كشف موقع 'هيلث لاين', أنه يكتشف الأطفال أعضائهم التناسلية تمامًا كما يتعلمون عن أجزاء أخرى من الجسم، من خلال الوصول إليهم، ثم يتعلمون أنها مصدر لأحاسيس ممتعة، والتكرار البريء لما يشعر بالرضا هو جزء طبيعي تمامًا من عملية اكتشاف الذات واللعب.

وأكد الموقع، إن العديد من البالغين لديهم مشاعر متضاربة بشأن العادة السرية ، حيث ينظرون إليها على أنها غير أخلاقية أو غير صحية إلى حد ما.

المبالغة في ردة الفعل

عندما يبالغ الوالدان في ردة فعلهما تجاه استكشاف الأعضاء التناسلية ، يمكن للطفل الصغير أن يستنتج أن هناك شيئًا خاطئًا معه.

العادة السرية عند الأطفالالعادة السرية عند الأطفال

ليس لها اعراض جسدية

على عكس العديد من الأساطير ، لا تسبب العادة السرية أي أعراض جسدية أو تشكل أي مخاطر صحية، يكمن الخطر الأكبر في الطريقة التي يتفاعل بها الوالدان.

الأذى العاطفي

قد يعاني الأطفال من الأذى العاطفي عندما يُجبرون على الشعور بالذنب لاستكشاف أجسادهم والاستمتاع بها أو الشعور بأن ما يفعلونه شقي.

العادة السرية عند الأطفالالعادة السرية عند الأطفال

لا تنزعج

على الرغم من دهشتك وانزعاجك ، حاول ألا تتفاعل بشكل سلبي أو تدلي بتعليقات حكمية إذا قبضت على طفلك متلبسًا. مثل هذه الاستجابة ستجعل طفلك يشعر بالخجل فقط.

رد فعل عكسي

كما هو الحال مع العادات الأخرى ، يمكن أن يكون للمبالغة في رد الفعل تأثير عكسي في منع المزيد من النوبات. فقد يستمني طفلك أكثر مما يجعله يشعر بالذنب ويقلل من تقديره لذاته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل