اعلان

كيف ومتى نقدم لأطفالنا حلوى مولد النبى ؟

الأطفال وحلوى المولد
الأطفال وحلوى المولد

نحتفل كل عام بالمولد النبوي الشريف، ويعشق الأطفال الحلويات بمختلف أشكالها، وتخشى بعض الأمهات من تناول الطفل لـحلوى المولد، وقد تتساءل عن تأثير تلك الحلويات على الطفل وستكشف السطور القادمة عن كمية الحلويات المسموح لطفلك تناولها يوميًا.

قال موقع 'كيليف لاند'، إنه من الممكن أن يكون للمأكولات الحلوة مكانًا في نظام غذاء طفلك، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك يوميًا.

يقول الدكتور بومرانيتس: 'أحاول أن أبهر الآباء بأن الحلويات يجب أن تعطى بدقة كعلاج ، في أجزاء معقولة ، في مناسبات خاصة أو أيام'.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

ويضيف الدكتور جيدوس أن 'الأكل يجلب الفرح ، ولكن ينبغي أن توجه هذه الفرحة نحو عملية إرضاء الجوع وقضاء الوقت مع العائلة. لا يمكن للأطفال اختيار نظام غذائي متوازن. لكن يمكن للبالغين ، ويجب عليهم - من البداية. '

خيارات أخرى

إذا لم تكن M & Ms هي أفضل مكافأة ، كيف تهنئ طفلك على تقدم التدريب على النونية؟ وينصح الدكتور بوميرانس: 'أضف ملصقات إلى رسم بياني ، أو وضع رخامًا في جرة ، أو ابحث عن وسائل أخرى لتعزيز السلوكيات الجيدة'.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

وماذا يجب أن تقول لجذب الأجداد؟ اسألها مقدما إذا كان يمكن علاج الأطفال إلى برتقال الماندرين ، والفواكه المجففة أو مزيج درب بدلا من الآيس كريم والكعك والحبوب السكرية ، كما تقول.

ويضيف الدكتور جايدوس: 'أحاول النظر إليه ليس كمساومة ، ولكن مع إعادة التركيز على المكان الذي يجب أن تأتي منه فرحة الأطفال.'

سيكون ذلك على تجربة الاستمتاع بالطعام عندما يكونون جائعين ووقت وجبة مع العائلة (بدون انحرافات مثل التلفاز أو الفيديو أو الجريدة).

وأخيرا ، فإنه يساعد عندما يقوم الآباء بنمذجة عادات غذائية جيدة ، كما يقول الدكتور بوميرانس ، ويختارون تناول الفواكه والخضار كل يوم أيضا.

WhatsApp
Telegram