اعلان

دراسات: قياس وزن الجسم يوميا يمنع زيادته أو نقصانه

نقص الوزن
نقص الوزن

إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك وعدم زيادته فوجهت مجلة "Obesity" الطبية العالمية قراءها بضرورة الحفاظ على وزن الجسم بشكل دائم ودوري.

وكشفت النتائج الجديدة التي أفصحت عنها المجلة بأن قياس الوزن بشكل يومي يساعد على عدم زيادته، حيث ألفت الأطباء إلى أن وزن الشخص المعتاد يزيد بحوالي 0.4- 1 كيلوجرام سنويا، غير أن الوزن الإضافي الذي قد يكسبه البعض يأتي نتاج فترات الأجازة أو العطلات مع الأكل الشره.

وأشار الموقع، إلى أن قياس الوزن بشكل يومي ودوري من شأنه تقليل مخاطر زيادة الوزن كما يقلل المخاطر، ونصح الموقع القراء بالالتزام بالوزن قبل وبعد المناسبات والأعياد لتجنب الزيادة.

وفي دراسة اعتمدت على إحصائيات قام بها الباحثون استهدفت 111 بالغًا، تراوحت أعمارهم بين 18- 65 سنة، وطلب القائمين على البحث من المشاركين الحفاظ على وزنهم بشكل ثابت دون تحديد الطريقة لذلك، حيث وجد الباحثين أن المشتركين الذين اتبعوا طريقة القياس اليومي تمكنوا من الحفاظ على وزنهم، بالعكس من الآخرين.

وألفت الباحثين إلى أن السبب وراء ذلك يعتمد على تصرف الشخص بعد ملاحظة زيادة وزنه ولو قليلا، ليحاول التقليل من تناول الطعام وممارسة الرياضة مع اتباع الوزن بشكل يومي لعدم الزيادة مرة أخرى.

وأكد العلماء أن تلك الطريقة فعالة بشكل كبير خلال فترات الأجازات الطويلة أو العطلة.

WhatsApp
Telegram