اعلان

احذر ارتداد الحمى وصعوبة الهضم.. مرض قد تسببه حلوى المولد لطفلك

حلوى المولد
حلوى المولد

المحتويات

ارتداد الحمى والخانص

الخناق

وقت هضم أطول

أدوية تمنع إفرازات المعدة

إفرازات أكثر

تأتي ذكرى المولد النبوي الغراء ولم تترك حلوى المولد بيت في مصر إلا ودخلته، والتي تعتبر معشوقة الأطفال الاولى في هذا الموسم، ولكن تجهل الكثير من الأسر أن للإفراط من تناول الحلوى العديد من المخاطر أبرزها مشكلات الجهاز الهضمي، وستكشف السطور القادمة عن علاقة تلك المشكلات مثل ارتداد الحمى وصعوبة الهضم وحلوى المولد.

الخناق

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

كشفت قناة 'فوكس نيوز' الأمريكية الشهيرة، أن أحد أضرار الحلويات المصنعة مثل حلوى المولد أن بعض الأطفال يحدث لهم نوبات متكررة من ما يشبه الخناق، هؤلاء الأطفال يذهبون للنوم على ما يبدو بصحة جيدة، ولكن يستيقظون أثناء الليل بسعال نباح وصعوبة في التنفس.

وقت هضم أطول

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

وقالت الدكتورة جولي ل. وي ، أخصائية طب الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال في مستشفى نيمور للأطفال في أورلاندو بولاية فلوريدا ،بعد أن سألت عن عاداتهم، وجدت أن معظم هؤلاء الأطفال لديهم عادة شرب لبن الشيكولاتة طوال اليوم، ويستغرق الجمع بين منتجات الألبان والسكر وقتًا أطول للهضم وهو شديد الحموضة.

واكدت وي، أن هذا يعني أن الطعام يعود من خلال المريء ، ولمس الحبال الصوتية وتسبب تشنج الحنجرة قائلة: 'إنها مثل حصان تشارلي بصندوق الصوت الخاص بك'.

أدوية تمنع إفرازات المعدة

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

في كثير من الأحيان ، يتم إعطاء الأطفال المصابين بالارتجاع الحمضي الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تمنع إفرازات حموضة وأقنعة المعدة الطبيعية.

إفرازات أكثر

'نحن نملك جيلاً كاملاً من الأطفال الذين لديهم بعض الأمراض النادرة لدرجة أنهم يصنعون حمضًا أكثر من ذي قبل' ، بتلك الكلمات أوضحت وي إن الأطفال الذين يتناولون الحلوى يستهلكون 10 أضعاف أكثر من الأحماض كل يوم مما كانوا يفعلون.

WhatsApp
Telegram