اعلان

وصفات تجميل بقشر الرمان.. تعرفِ عليها

قشر الرمان
قشر الرمان

لقشر الرمان فوائد عدة للعانية بجمال البشرة وصحتها، حيث تتميز تلك الفاكهة بخلاف طعمها الرائع احتوائها على فوائد صحية وجمالية عده، كما لقشره عددا من الفوائد الجمالية، لما يحتويه من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل 'المركبات الفينولية، الفلافونيد، التانين، حمض الإيلاجيك'، وهي العناصر الأزمة والمفيدة لصحة البشرة والشعر، حسبما أفاد موقع 'Style Craze'.

قشر الرمانقشر الرمان

قشر الرمان وعلاج حب الشباب:

نصح خبراء التجميل بأنه وفي حال تم تحميص قشور الرمان المجففة وتركها حتى تبرد ومن ثم طحنها في الخلاط مع إضافة القليل من عصير الليمون أو ماء الورد لذلك المسحوق مع وضعه كمعجون على الوجه وخاصة على البثور وحب الشباب مع تركه لفترة ومن ثم غسله جيدا بماء فاتر.

قشر الرمان يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه:

ينصح الخبراء بخلط معلقة كبيرة من مسحوق قشور الرمان مع إضافة كمية من الحليب، وفي حال كانت البشرة دهنية فيجب عليك استخدام ماء الورد بلاد من الحليب، مع ضنع عجينه متماسكه ووضعها على الوجه وتركها لتجف ومن ثم غسل الوجه، وينصح باستخدام تلك الطريقة مرتين أسبوعيا على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

قشر الرمان يرطب البشرة بعمق:

مع طحن قشر الرمان المجفف في الشمس ومن ثم خلطه بالخلاط، يمكنك أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان وخلطة بالزبادي لعمل معجون متماسك، مع وضع المعجون على الوجهة والرقبة وتركه مدة الـ10 دقائق ومن ثم غسله بالماء البارد.

قشر الرمان لعمل صنفرة الوجه:

مع خلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف وخلطة مع ملعقة واحده من السكر البني وإضافة ملقعه من عسل النحل وملعقة من زيت الأوكادو وأخلطيهم معا جيدا، ويتم فرك الوجة باتسخدام تلك الصنفرة مع التدليك الجيد ومن ثم غسلها بالماء للحصول على بشرة ناعمة، وينصح في تلك الفترة باستخدام كريم مرطب للوجه بعد التنظيف لعدم جفاف الجلد.

تعمل قشور الرمان كواقي طبيعي من الشمس:

يمكنك بعد مزج مسحوق قشر الرمان المجفف في الشمس مع اللوشن أو الكريم، ووضعه على الوجه قبل الخروج من المنزل بـ20 دقيقة مع بعض الزيوت المسموح وضعها في أشعة الشمس حال كنتي تريدي استخدام واقي طبيعي من الشمس خال من المواد الكيميائية.

وصفات قشر الرمان للصحة

نصح عدد من الخبراء بان استخدام قشر الرمان يعزز من حماية القلب من الأمراض وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك عبر خلط ملعقة صغيرة من قشر الرمان مع كوب ماء دافئ وشربه يوميا يعزز من تحسين صحة القلب.

تحسين صحة الفم بقشر الرمان:

يمكنك وضع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف في كوب ماء واخلطيهم جيدا ومن ثم تغرغري بهم مرتين يوميا للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يمكنك أيضا تدليك اللثة باستخدام مسحوق قشر الرمان لمنع الإصابة بامراض اللثة عبر تلطيف اللثة ومنع تهيجها.

وللحفاظ على الأسنان من التلوث، ينصح الخبراء بمزج القليل من الفلفل الأسود بمسحوق الرمان ووضعه على الأسنان وتركه لفترة 10 دقائق ومن ثم شطفه بالماء يمنع تسوس الأسنان.

قشر الرمان للحفاظ علي قوة العظام:

مع إضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر الرمان المجفف لكوب من الماء الدافئ ومزجه جيدا، ووضع ملعقة صغير من عصير الليمون وقليل من الملح وخلطة لجعل مزاج أحلي ومن ثم شرب الخليط بانتظام في الليل لتقويه العظام.

قشر الرمان لتحسين صحة الأمعاء:

ينصح الخبراء بنقع نصف كوب من قشر الرمان المجفف في الماء مدة 30 دقيقة ومن ثم خلطه بالخلاط، مع إضابة ملعقة صغيرة من الكمون وثلث أرباع كوب من الزبدة مع إضافة قليل من الملح الصخري ومزجه جيدا ويشرب 3 مرات أسبوعيا لمكافحة التهاب الأمعاء ولمنع مشاكل الهضم، وفي حال كنت تعاني من الإسهال أو البرازالدموي وشربه 3 مرات في اليوم لتخفيف الأعراض.

WhatsApp
Telegram