اعلان
اعلان

احذري في ظل "كورونا".. حلوى المولد تضعف مناعة طفلك

حلوى المولد
حلوى المولد

المحتويات

ضعف المناعة

تغذية سيئة

الأمراض النادرة

يحتفل المصريون، اليوم الخميس، بالذكرى العطرة للمولد النبوي، ويحرصون في هذه المناسبة على تناول حلوى المولد، ولكن يجهل الكثيرين أضرار الإفراط في تناول الحلوى وخاصة للأطفال، وسنتناول اليوم أحد تلك الأضرار وهو ضعف المناعة والتي تعتبر أهم الأسلحة البشرية في مواجهة فيروس كورونا، الذي تفشى في العالم مؤخرًا، وستكشف السطور القادمة حلوى المولد وضعف مناعة الأطفال.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

ضعف المناعة

كشفت قناة 'فوكس نيوز' الأمريكية، أنه توجد علاقة وثيقة بين تناول طفلك للحلويات وضعف المناعة، حيث يتكون ميكروبيوم الجسم من تريليونات من البكتيريا الجيدة التي تهضم الطعام وتنتج الفيتامينات وتحميها من الجراثيم والأمراض، ولكن عندما يستهلك الأطفال الكثير من السكر، يمكن أن يغير التوازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة ويضعف جهاز المناعة لديهم.

وأكدت القناة أنه لتلك الأسباب على الرغم من أن أطفالك لا يزالون يُعانون من نزلات البرد المتكررة، فقد تنخفض أعراضهم إذا انخفض تناولهم للسكر أيضًا.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

تغذية سيئة

وبينت القناة، أنه قد لا يكون الأطفال الذين يتناولون الفواكه والخضراوات والأطعمة الصحية الأخرى من الأشخاص الذين يصعب إرضائهم، وذلك على العكس من الأطفال الذين يتناولون السكريات، وذلك لأن الكثير من السكر يمكن أن يُسبب آلام المعدة وضعف الشهية.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

الأمراض النادرة

وأكدت سفيتلانا بوميرانتس، دكتوراه في الطب، أن العالم يملك جيلاً كاملاً من الأطفال الذين لديهم بعض الأمراض النادرة لدرجة أنهم يصنعون حمضًا أكثر من ذي قبل، وذلك لأنهم يستهلكون 10 مرات أكثر من الأحماض كل يوم مما كانوا يفعلون، بسبب تناول اللسكريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً