المشرف العام على التحرير داليا عماد

مع حلوى المولد..نصائح لتخفيض السكريات في طعام طفلك

أهل مصر
حلوى المولد
حلوى المولد
اعلان

المحتويات

كيفية خفض السكريات بطعام طفلك

مبادلة السكر

لا شىء العصير

خفض السكر في السوائل الأخرى

قراءة الملصقات للسكريات متستر

كن حذرا بشأن البدائل الصحية

نيكس زبادي في المساء

خذها ببطء

تحتفل شتى بقاع العالم الإسلامي اليوم بالمولد النبوي الشريف، وكل الأسر تقبل على شراء حلوى المولد، والتي يعشقها الأطفال بشكل مفرط، ولكل تجهل الكثير من الأسر أن للإفراط من الحلوى وخاصة حلوى المولد أضراره، وستكشف السطور القادمة عن تقليل السكريات في طعام أطفالنا والتي منها حلوى المولد.

كيفية خفض السكريات بطعام طفلك

كشفت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن تقليل كمية السكر التي يستهلكها طفلك هي فكرة جيدة، سواء كان يعاني من أعراض أم لا، وفي شهر مارس، اقترحت منظمة الصحة العالمية مسودة إرشادات جديدة تنص على أن 5٪ فقط من إجمالي السعرات الحرارية اليومية، وفي وجباتنا الغذائية تأتي من السكر، ولكن يمكن إجراء بعض التغييرات البسيطة كالتالي.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

1. مبادلة السكر

وقالت جيسيكا كراندال، وهي اختصاصية تغذية ومتحدثة في أكاديمية التغذية والحمية: "نحن كآباء نحتاج إلى النظر في البدائل الذكية لأننا نعلم أن أطفالنا ينجذبون إلى ما يأكله أقرانهم"، ولذلك بدلاً من الآيس كريم ، قم بتجميد الزبادي اليوناني العادي وأضف الفاكهة الطازجة أو استخدم عصير التفاح بدلاً من السكر عند الخبز.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

2. لا شىء العصير

حتى لو كان صندوق العصير يقول "عصير 100 بالمائة" أو "عضوي" أو "بدون سكر مضاف" ، فهذا لا يعني أنه صحي، وفي الواقع ، يحتوي كيس عصير نموذجي على حوالي 22 جرام من السكر، ويمكن تقديم المياه بدلا من ذلك وإضافة شرائح من الخيار أو التوت أو البرتقال حسب الذوق.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

3. خفض السكر في السوائل الأخرى

يمكن أن تكون الصودا واحدة واضحة، ولكن يمكن أن يظهر السكر أيضًا في عصير البرتقال والمشروبات الرياضية والعصائر، حتى إذا كان طفلك يلعب الرياضة ، ينبغي أن يكون الماء كافياً لإعادة الترطيب.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

4. قراءة الملصقات للسكريات متستر

اقترحت إدارة الأغذية والأدوية FDA تسميات غذائية جديدة لتشمل خطًا للسكريات المضافة ، ولكن في الوقت نفسه ، ألقِ نظرة جيدة على الملصقا، حيث يمكن أن يختبئ السكر في الأطعمة المطمئنة مثل صلصة الباستا ، دقيق الشوفان المعبأ ، صلصة السلطة ، الأطعمة المصنعة ، والحبوب، وفي الواقع ، أظهر تقرير حديث أعدته مجموعة العمل البيئي أن حبوب الأطفال تحتوي على 40 في المائة من السكر أكثر من البالغين.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

5. كن حذرا بشأن البدائل الصحية.

قد تعتقد أن العسل خيارات أفضل ولكن لمجرد أنه طبيعي ، لا يعني أنه أكثر صحة، كن مبدعا مع خلاصة الفانيلا والقرفة وجوزة الطيب، وبدلا من شراب، يمكنك تقديم لأطفالك الفطائر أعلى مع الفواكه الطازجة أو زبدة اللوز.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

6. نيكس زبادي في المساء

تقديم اللبن خلال النهار ، وليس قبل النوم، قم بمسح العلامات ضوئيًا للتأكد من عدم إدراج السكر كأحد المكونات القليلة الأولى أو تقديم اللبن الزبادي العادي وإضافة الفاكهة الطازجة الخاصة بك بدلاً من ذلك.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

7. خذها ببطء

قد لا يتأقلم أطفالك بشكل جيد مع التغييرات الجذرية في وجباتهم الغذائية ، ولكن إذا قمت بالتدريج ، فسوف يحدث ذلك في النهاية، ويمكنك أن تقدم لهم مزيج من الحبوب منخفضة السكر مع واحدة المفضلة لديهم حتى يعتاد عليها، أو شراء كيس واحد واستبدالها بنصف لتر من المشروبات الطبيعية

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصين تسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا