اعلان
اعلان

دليلك للتعامل مع حلوى المولد.. هذه هي مواصفات تناول طفلك للسكر

الأطفال وحلوى المولد
الأطفال وحلوى المولد

المحتويات

كمية السكر اليومية للطفل

المشروبات المحلاة

متى نعطي الطفل السكر

الأطفال أقل من سنتين

الجوع والضبط الذاتي

حلت أمس الذكرى العطرة للمولد النبوي، ويحبذ كل المصريون بمختلف فئاتهم وأعمارهم وطبقاتهم الإجتماعية حلوى المولد، ولكن يجهل الكثيرين أضرار الإفراط في تناول الحلوى وخاصة للأطفال،ويتساءل الكثير من اولياء الأمور عن الطريقة المثالية لتناول أطفالهم الحلوى، وستكشف السطور القادمة مواصفات تناول طفلك لحلوى المولد.

كشف موقع 'كيليف لاند'، أنه أصدرت جمعية القلب الأمريكية توصياتها بشأن السكر المضاف، وحثت الآباء على التأكد من أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 18 عامًا يأخذون كمية السكر المناسبة وهي كالتالي:

كمية السكر اليومية للطفل

يجب أن يأكل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 18 عامًا أقل من ست ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا. أي حوالي 25 جرامًا من السكر أو 100 سعر حراري، حيث كشفت سفيتلانا بوميرانتس ، دكتوراه في الطب ، أنه بالنظر في توصيات جمعية القلب الأمريكية (AHA)، تستدعي الإرشادات الجديدة أقل من 25 جرامًا (6 ملاعق صغيرة) من السكر يوميًا للأطفال من سن عامين إلى 18 عامًا.

المشروبات المحلاة بالسكر

وأكدت بوميرانتس، أن هذه الكمية السابقة من السكر لا يشمل أكثر من 8 أونصات من المشروبات المحلاة بالسكر في الأسبوع، هذا يقدر بحوالي 240 مليلترًا من المشروبات المحلاة.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

توقيت السكر

وبين الموقع، إنه من الممكن أن يكون للمأكولات الحلوة مكانًا في نظام غذاء طفلك، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك يوميًا.

يقول الدكتور بومرانيتس: 'أحاول أن أبهر الآباء بأن الحلويات يجب أن تعطى بدقة كعلاج ، في أجزاء معقولة ، في مناسبات خاصة أو أيام'.وأضاف الدكتور جيدوس أن 'الأكل يجلب الفرح ، ولكن ينبغي أن توجه هذه الفرحة نحو عملية إرضاء الجوع وقضاء الوقت مع العائلة. لا يمكن للأطفال اختيار نظام غذائي متوازن. لكن يمكن للبالغين ، ويجب عليهم - من البداية. '

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

الأطفال أقل من سنتين

ويضيف الدكتور إدوارد جايدوس ، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يجب ألا يكون لديهم سكر على الإطلاق، حيث يجب ألا يأكل الأطفال دون سن الثانية أو يشربوا أي شيء به سكريات مضافة ، بما في ذلك المشروبات المحلاة بالسكر.

الجوع والضبط الذاتي

يقترح الدكتور جايدوس أن يقدم الآباء خيارات صحية للأطفال في كل وجبة ، وأن يختاروا ما تخبرهم أجسادهم أنهم يحتاجون إليه. قد يكون اللحم أو الخضار أول شيء في الصباح بدلاً من تناول الغداء أو العشاء - وهذا أمر جيدـ مبينًا أن الأطفال لديهم قدرة فطرية على ضبط نظامهم الغذائي على استهلاك الطاقة الخاصة بهم. يمكنهم تنظيم أنفسهم عندما يحتاجون إلى البروتين والدهون والكربوهيدرات'.

يقول الدكتور جايدوس إن كلا من الأطفال والبالغين مبرمجين لاستخدام الجوع والامتلاء من أجل تنظيم تناول الطعام ، مضيفًا أنه عندما تكون جائعاً ، كل شيء طعمه جيد، وحذر من أن 'الإشارات القهرية والتقيدية والبيئية التي تخبرنا متى نأكل يمكن أن تتجاوز تنظيمنا الذاتي الطبيعي حتى لا نولي اهتماما بمنبهات الجوع والامتلاء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل