اعلان
اعلان

أهمية تناول الخضراوات لتقوية المناعة.. تعرف عليها

أهمية الخضراوات لتقوية المناعة
أهمية الخضراوات لتقوية المناعة

ليس هناك شك في أن ما تأكله يمنحك القوة والشفاء. لكن اختياراتك الغذائية تلعب أيضًا دورًا مهمًا في تعزيز نظام المناعة الصحي ، وهو أمر مهم بشكل خاص وسط جائحة عالمي.

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن إلى جانب النوم الكافي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ومستويات منخفضة من التوتر يمكن أن يحفز الجسم على مكافحة العدوى والأمراض ، وفقًا لـ Harvard T.H. مدرسة تشان للصحة العامة.

تعد الخضروات مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية' ، هذا ما قالته أخصائية التغذية في نيويورك كيلي هوجان ، MS ، R.D. ، لموقع Bicycling. '[كلاهما] يمكن أن يساعد في تقليل الضرر التأكسدي في الخلايا والحفاظ على قوة جهاز المناعة.'

بالمناسبة ، هذا الضرر التأكسدي هو مصطلح خيالي للالتهاب. يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى مشاكل صحية طويلة الأمد ، مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب.

[حصى! يجهزك بكل ما تحتاج لمعرفته لسحقه ، بما في ذلك أفضل المعدات ، وكيفية التدريب ، وأكثر من ذلك بكثير!]

يضيف هوجان ، لأن الخضروات غالبًا ما تكون مصادر جيدة للألياف ، فهي غنية أيضًا بالبريبايوتكس. تعمل البريبايوتكس كغذاء للبروبيوتيك الذي يدعم صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. تشرح قائلة: 'نحن نعلم أن القناة الهضمية تحتوي على حوالي 70 بالمائة من خلايا المناعة في الجسم'. 'إن وجود أمعاء صحية أمر مهم للحصول على نظام مناعة صحي.'

وتقول إنه عندما يتعلق الأمر بالخضروات ، فكلما زاد التنوع الذي نتناوله بانتظام ، زادت قدرتها على توفير فوائد مناعية. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من أجل الاستفادة. يقول هوجان: 'حتى نصف حبة فلفل حلو لا تزال مفيدة للغاية'.

ومتى يتعلق الأمر بمكافحة كوفيد -19؟ لا يزال من الأفضل اتباع عادات ينصح بها الخبراء مثل غسل اليدين بانتظام ، وتجنب الازدحام أو الحفاظ على مسافة ستة أقدام على الأقل من الآخرين ، وارتداء قناع عندما تكون بالقرب من الآخرين.

يقول هوجان: 'لا يمكنك منع نفسك من الإصابة بـ COVID-19 عن طريق تناول الخضروات'. '[ولكن يمكنك أن تفعل كل ما في وسعك من الناحية التغذوية للتأكد من أن نظام المناعة لديك قوي.' يقول هوجان لإلقاء نظرة على الصورة الكبيرة: هل تنام جيدًا؟ شرب كمية كافية من الماء؟ ممارسة الرياضة بانتظام؟ هل تعتني بنفسك لتقليل التوتر؟ الأكل الجيد؟ هذه كلها عوامل ضخمة تلعب دورًا في مدى صحة نظام المناعة لديك.

يقول هوجان: 'يمكنك أن تأكل كل الخضروات التي تريدها ، ولكن إذا كنت لا تدير التوتر ، فقد لا يحدث فرق كبير'.

مع ذلك ، هناك عدد قليل من الخضار التي توفر بعض الفوائد الجادة لتعزيز المناعة. فيما يلي خمسة نصائح من هوجان تضيفها إلى نظامك الغذائي اليومي إذا لم تكن أساسية بالفعل.

تم استيراد هذا المحتوى من {embed-name}. قد تتمكن من العثور على نفس المحتوى بتنسيق آخر ، أو قد تتمكن من العثور على مزيد من المعلومات ، على موقع الويب الخاص بهم.

1. الفلفل الحلو

لا يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا جيدًا للألياف ومضادات الأكسدة فحسب ، بل إنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي.كوب واحد من الفلفل الحلو المفروم يوفر 190 مجم ، وهو أكثر من ثلاثة أضعاف الكمية اليومية الموصى بها. يقول هوجان إن فيتامين سي معروف بفوائده المناعية مثل دعم الوظيفة الخلوية في كل من نظام المناعة الفطري والتكيفي.

تناوليها: قطعي فلفل رومي (من أي لون!) وقومي بقلي الدجاج والأرز والخضروات الأخرى مثل البروكلي. أو قم بتقطيع الرماح وتغمس في صلصة الزبادي المفضلة لديك أو الحمص لزيادة البروتين والكالسيوم.

2. الثوم

يقول هوجان إن الثوم يعتبر من الخضروات ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية بفضل محتواه من الأليسين. يكفي فص واحد للمساعدة في تقوية جهاز المناعة - ولا يتعين عليك تناوله نيئًا أيضًا. تقول: 'الثوم لا يفقد فوائده المناعية عند طهيه'.

تناوله: يقلى ويضاف إلى الصلصة المفضلة لديك أو وصفة تتبيلة السلطة.

3-.الخضروات ذات اوراق داكنة

أفضل الخضروات لجهاز المناعة

أليكساندرا بيس غيتي إيماجز

اختر ما يناسبك: السبانخ واللفت والسلق السويسري ، على سبيل المثال لا الحصر. تعتبر الخضروات الورقية مصدر قوة لمضادات الأكسدة ، والفيتامينات C و E. يعتبر فيتامين E القابل للذوبان في الدهون أحد أكثر مضادات الأكسدة فعالية. يدرس الباحثون ما إذا كان يمكن أن يساعد في منع أو تأخير الأمراض المزمنة المرتبطة بالجذور الحرة التي تسبب تلفًا للخلايا ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

تناولها: ضعها في السلطة على الطريقة التقليدية ، أو اقليها واخلطها مع عجة الخضار أو القلي السريع. فكرة أخرى: اخبز رقائق الكرنب مع القليل من الزيت وعصير الليمون والملح والفلفل والحريف للحصول على وجبة خفيفة مغذية ومقرمشة.

4. البروكلي :

يقول هوجان إن البروكلي مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي. كما أنه يوفر البوتاسيوم والحديد والكالسيوم. الحصة عبارة عن نصف كوب وعندما يتم تحضيرها بشكل صحيح ، يمكنك حتى تناول فنجان كامل.

تناولها: رشي عليها زيت الزيتون ورشي الملح والفلفل وشويها في الفرن لمدة 15 دقيقة على حرارة 400 درجة. ستحصل على لدغات البروكلي القابلة للفرقعة (ولكن ليست محترقة) بشكل مثالي وصحية ولذيذة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً