اعلان

منها ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.. تعرفي على مضاعفات الحمل

ارتفاع ضغط الدم للحامل
ارتفاع ضغط الدم للحامل

المحتويات

مضاعفات الحمل

أثناء الحمل

التهاب المسالك البولية

الغثيان أو آلام الظهر.

حالات الصحة العقلية (الإكتئاب)

ارتفاع ضغط الدم

تعاني بعض النساء من مشاكل صحية أثناء الحمل ، وتعاني أخريات من مشاكل صحية قبل الحمل يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات، من المهم جدًا أن تحصل المرأة على رعاية صحية قبل وأثناء الحمل لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات الحمل.، وستوضح السطور القادمة مضاعفات الحمل

كشف موقع' هيلث لاين' أنه تحدث معظم حالات الحمل دون مضاعفات، ومع ذلك ، فإن بعض النساء الحوامل سيعانين من مضاعفات يمكن أن تؤثر على صحتهن أو صحة أطفالهن أو كليهما،في بعض الأحيان ، قد تؤدي الأمراض أو الظروف التي كانت تعاني منها الأم قبل الحمل إلى مضاعفات أثناء الحمل. تحدث بعض المضاعفات أثناء الولادة.

وأكد الموقع، أنه يجب التأكد من التحدث مع طبيبك عن المشاكل الصحية التي لديك الآن أو التي عانيت منها في الماضي.،إذا كنت تتلقى علاجًا لمشكلة صحية ، فقد يرغب مقدم الرعاية الصحية في تغيير طريقة إدارة مشكلتك الصحية. على سبيل المثال ، قد تكون بعض الأدوية المستخدمة لعلاج المشاكل الصحية ضارة إذا تم تناولها أثناء الحمل، في الوقت نفسه ، قد يكون إيقاف الأدوية التي تحتاجينها أكثر ضررًا من المخاطر التي قد تحدث في حالة الحمل.،بالإضافة إلى ذلك ، تأكدي من مناقشة أي مشاكل واجهتها في أي حمل سابق، إذا كانت المشاكل الصحية تحت السيطرة وتحصل على رعاية جيدة قبل الولادة ، فمن المحتمل أن يكون لديك طفل طبيعي وصحي.

أثناء الحمل

وأضاف الموقع، أنه يمكن أن تتراوح أعراض ومضاعفات الحمل من مضايقات خفيفة ومزعجة إلى أمراض خطيرة ، وأحيانًا مهددة للحياة.،في بعض الأحيان قد يكون من الصعب على المرأة تحديد الأعراض الطبيعية وأيها ليست كذلك، قد تشمل المشاكل أثناء الحمل الحالات الجسدية والعقلية التي تؤثر على صحة الأم أو الطفل.، ويمكن أن تحدث هذه المشاكل أو يمكن أن تتفاقم بسبب الحمل.، حيث أن العديد من المشاكل خفيفة ولا تتقدم ؛ ومع ذلك ، عندما يحدث ذلك ، قد يؤذي الأم أو طفلها، ضعي في اعتبارك أن هناك طرقًا للتعامل مع المشكلات التي تظهر أثناء الحمل.،اتصل دائمًا بمقدم الرعاية السابقة للولادة إذا كانت لديك أي مخاوف أثناء الحمل.

وتشمل مضاعفات الحمل ما يلي:

مضاعفات الحملمضاعفات الحمل

التهاب المسالك البولية 

التهاب المسالك هو عدوى بكتيرية في المسالك البولية.،قد تكون مصابًا بعدوى المسالك البولية إذا كان لديك -

ألم أو حرقان عند استخدام الحمام.

حمى أو تعب أو رعشة.

الرغبة في استخدام الحمام كثيرًا.

ضغط في أسفل بطنك.

رائحة بول كريهة أو تبدو غائمة أو ضاربة إلى الحمرة.

الغثيان أو آلام الظهر.

الام الظهر من مضاعفات الحمل من مضاعفات الحمل الام الظهر

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالتهاب المسالك البولية ، فمن المهم أن ترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكنه معرفة ما إذا كان لديك التهاب المسالك البولية عن طريق اختبار عينة من البول. العلاج بالمضادات الحيوية لقتل العدوى سيجعلها أفضل ، غالبًا في يوم أو يومين.، حيث تحمل بعض النساء البكتيريا في المثانة دون ظهور أعراض، من المحتمل أن يختبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بولك في بداية الحمل لمعرفة ما إذا كانت هذه هي الحالة ويعالجك بالمضادات الحيوية إذا لزم الأمر.

حالات الصحة العقلية

الإكتئاب والمزاج السيئالإكتئاب والمزاج السيئ

تعاني بعض النساء من الاكتئاب أثناء الحمل أو بعده. أعراض الاكتئاب هي:

مزاج سيئ أو حزين.

فقدان الاهتمام بالأنشطة الترفيهية.

تغيرات في الشهية والنوم والطاقة.

مشاكل التفكير والتركيز واتخاذ القرارات.

الشعور بانعدام القيمة أو الخزي أو الذنب.

أفكار أن الحياة لا تستحق العيش

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم للحاملارتفاع ضغط الدم للحامل

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما تضيق الشرايين التي تنقل الدم من القلب إلى الأعضاء وتضيق المشيمة، حيث يرتبط ارتفاع ضغط الدم بزيادة خطر الإصابة بالعديد من المضاعفات الأخرى ، مثل تسمم الحمل، وبالتالي يعرضك لخطر أكبر لإنجاب طفل قبل موعد ولادتك بفترة طويلة. وهذا ما يسمى الولادة المبكرة، كما أنه يزيد من خطر إنجاب طفل صغير الحجم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيلي في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟