اعلان

هل أثرت جائحة كورونا على الصحة العقلية للناس.. دراسة تكشف المستور

الأغذية المهمة للتصدي لفيروس كورونا
الأغذية المهمة للتصدي لفيروس كورونا
كتب : سيد محمد

المحتويات

نموذج طبي

أرقام صادمة

الفئات الأكثر عرضة

إرتفاع الأرقام

تسببت جائحة كورونا في حالة من عدم اليقين الاقتصادي والصحي والاجتماعي وانعدام الأمن، في حين أن التأثير على صحتنا العقلية والحاجة إلى خدمات الصحة العقلية غير معروف حتى الآن، وستكشف السطور القادمة عن تأثير جائحة كورونا على الصحة العقلية.

نموذج طبي

فيروس كورونافيروس كورونا

وكشفت دراسة أعدها موقع 'معهد الخدمات الطبية البريطانية NHS لبناء نموذج يعتمد على أفضل الأدلة المتاحة للتنبؤ بعدد الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى دعم الصحة العقلية نتيجة لوباء Covid-19.

وأكدت الدراسة، أن الغرض الأساسي من النموذج هو دعم المنظمات المحلية للتنبؤ بمستويات الحاجة إلى دعم الصحة النفسية بين الأطفال والبالغين في مجتمعاتهم.

أرقام صادمة

فيروس كورونافيروس كورونا

وأوضحت الدراسة، أنه في إنجلترا، يتوقع النموذج أن ما يصل إلى 10 ملايين شخص (ما يقرب من 20٪ من السكان) سيحتاجون إما إلى دعم جديد أو إضافي للصحة العقلية كنتيجة مباشرة للأزمة. سيكون 1.5 مليون منهم من الأطفال والشباب دون سن 18 عامًا.

الفئات الأكثر عرضة

فيروس كورونافيروس كورونا

بعض الفئات أكثر عرضة لخطر الإصابة باعتلال الصحة العقلية:

1- الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية قائمة.

2- العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS

3- مرضى وحدة العناية المركزة وأسرهم.

4- أولئك الذين تعرضوا للفقد والمتضررين من البطالة.

ارتفاع الأرقام

وبينت الدراسة مع توفر المزيد من الأدلة، قد ترتفع الأرقام: على سبيل المثال عندما يتضح مدى الآثار غير المتكافئة للوباء على مجتمعات السود والأقليات العرقية، ودور الرعاية والأشخاص ذوي الإعاقة.

يمكن للحكومة وهيئة الخدمات الصحية الوطنية بل ويجب عليها اتخاذ خطوات الآن للاستعداد لهذه الحاجة الإضافية بين الناس من جميع الأعمار. ستساعد الاستجابة الاستباقية والعاطفية والفعالة في الوقت المناسب الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الصحة العقلية قبل أن يصلوا إلى نقطة الأزمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة