المشرف العام على التحرير داليا عماد

كيف توجهين طفلك لتغذية صحيحة.. أعرفي وتعلمي

أهل مصر
تغذية الأطفال
تغذية الأطفال
اعلان

المحتويات

قدم أطعمة صحية

التعامل مع الأطعمة التي يحبها طفلك

الإصرار على تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة

يحدث خلال سنوات ما قبل المدرسة أنه يتحول الأطفال من أطفال صغار يعانون من نوبات الغضب إلى أطفال أكثر استعدادًا للتعاون ويريدون إرضاء والديهم، يريدون أيضًا القيام بالأشياء بأنفسهم ، لكنهم على استعداد للتعلم من الأم والأب، وهنا يخلق هذا العطاء والأخذ فرصًا للآباء لتعليم الأطفال خيارات الطعام الصحي بطرق جديدة ومثيرة.

كشف موقع "كيدز هيلث"، أنه يمنح النظام الغذائي المتوازن الأطفال العناصر الغذائية اللازمة للنمو الصحي والتطور والطاقة للاستكشاف، من خلال تناول الطعام الصحيح واللعب النشط ، يمكن للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الحفاظ على وزن صحي والبقاء نشيطين بينما يستعدون للخطوة الكبيرة التالية في حياتهم الصغيرة.

قدم أطعمة صحية

تغذية الأطفالتغذية الأطفال

يعد توجيه عادات الأكل لدى الطفل عملاً دقيقًا. أنت تريد تشجيع الأطفال على اتخاذ خيارات جيدة ، ولكن دون تحوم أو مضايقة.

تحمل المسؤولية من خلال تقديم أطعمة صحية في الغالب ، ولكن لا تعلم أن بعض الأطعمة "سيئة". تريد أن يأكل طفلك في سن ما قبل المدرسة ما يكفي من الطعام المغذي ، لكنك لا تريد أن تبدأ في التفاوض على عدد قضمات العشاء التي يجب أن تتناولها للحصول على الحلوى.

تجربة الأطعمة الجديدة

تغذية الأطفالتغذية الأطفال

بناءً على طلب أحد الوالدين ، قد يكون الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة على استعداد لتجربة أطعمة جديدة - خاصةً إذا كان الأب والأم يأكلان نفس الشيء.

التعامل مع الأطعمة التي يحبها طفلك

تغذية الأطفالتغذية الأطفال

لا حرج في تقديم الأطعمة التي تعرف أن طفلك يحبها ، لكن لا ينبغي أن تكون دائمًا في القائمة. قدمي مجموعة متنوعة من الأطعمة ولا تلبي ذوق الطفل المحدود، لا تقع في فخ تحديد وجبة خاصة لطفلك تختلف عن وجباتك ، ولذلك قبل أن تعرفها ، ستحدد وجبتي عشاء كل ليلة.

الإصرار على تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة

تغذية الأطفالتغذية الأطفال

قد يبدو الأمر غير منطقي ولكن من الأفضل تقديم مجموعة من الأطعمة ، حتى لو كان طفلك يرفض أحيانًا تناول أي شيء على الطبق، ومن الطبيعي أن ترغب في أن يأكل طفلك على العشاء ، ولكن من المهم أيضًا معرفة أن تخطي وجبة واحدة لن يضر بالأطفال الأصحاء، دع طفلك يعرف أن الطعام سيكون متاحًا في الوجبة العادية التالية أو وقت الوجبة الخفيفة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 890 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و56 وفاة