اعلان

"الأطعمة الالتهابية".. الجاني الحقيقي خلف أمراض القلب

أنظمة غذائية تسبب الالتهاب
أنظمة غذائية تسبب الالتهاب
كتب : سيد محمد

سمعت في بعض الأحيان، أن طبيبك يخبرك في مرحلة ما أنه من الأفضل اتباع نظام غذائي نباتي إلى حد كبير وتجنب الأطعمة المصنعة والمكررة والسكرية، تؤكد دراسة جديدة على أهمية هذه الحكمة الطبية، وستكشف السطور القادمة عن العلاقة بين 'الأطعمة الالتهابية' وأمراض القلب.

الإرتباط بين 'الأطعمة الإلتهابية' وأمراض القلب

أظهر البحث الذي نُشر هذا الشهر في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب (JACC) أن اتباع نظام غذائي من الأطعمة التي تسبب زيادة الالتهاب في الجسم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وجاءت بيانات الدراسة من دراسات صحة الممرضات الأولى والثانية ، حيث حللت أكثر من 210 آلاف شخص ابتداء من عام 1986، وشملت ما يصل إلى 32 عامًا من المتابعة، وأظهرت الدراسات السابقة أن اتباع نظام غذائي نباتي ، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، سيؤدي إلى تقليل مخاطر الالتهاب بمرور الوقت.

اتباع نظام نباتي صحياتباع نظام نباتي صحي

20% من مصابي القلب يتناولون 'أطعمة إلتهابية'

كشف الدكتور جون لي ، عالم أبحاث في قسم التغذية بجامعة هارفارد T.H. رئيس مدرسة تشان للصحة العامة في بوسطن ، ماساتشوستس ، والمؤلف الرئيسي للدراسة ، لموقع Healthline إن النتائج كانت متسقة عبر مجموعات مختلفة وبين الرجال والنساء، وأن إمكانية الالتهاب مرتبطة بشكل كبير بارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مقارنةً بنسبة 20 في المائة من عينة الدراسة الذين يستهلكون النظام الغذائي الأكثر مقاومة للالتهابات.

علاقة الأطعمة بالالتهابعلاقة الأطعمة بالالتهاب

متناولي الأطعمة الإلتهابية 46% مرضى قلب و28% سكتة دماغية

وبينت الدراسة، إن 20 في المائة من سكان الدراسة الذين تناولوا النظام الغذائي الأكثر تحفيزًا للالتهابات كانوا أكثر عرضة بنسبة 46 في المائة للإصابة بأمراض القلب و 28 في المائة أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، وشملت الدراسة الممرضات والمهنيين الصحيين فقط ، وكان مجتمع الدراسة في الغالب من البيض ، لذلك من المهم توسيع وتكرار النتائج في مجموعات سكانية أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم