اعلان
اعلان

أسباب هشاشة العظام في الركبة.. النساء أكثر عرضة من الرجال

أسباب هشاشة عظام الركبة
أسباب هشاشة عظام الركبة

المحتويات

ما هو التهاب المفاصل؟

من الذي يصاب بالفصال العظمي في الركبة؟

ما الذي يسبب هشاشة العظام في الركبة؟

يعتبر العمرعامل خطر رئيسي لهشاشة العظام في الركبة ، يمكن أن يصاب به الشباب أيضًا، بالنسبة لبعض الأفراد ، قد يكون وراثيًا، بالنسبة للآخرين ، يمكن أن ينتج التهاب مفاصل الركبة عن إصابة أو عدوى أو حتى من زيادة الوزن، ويعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض شيوعًا، وتسبب ألم في الركبة، وستوضح السطور القادمة أسباب هشاشة العظام في الركبة.

ما هو التهاب المفاصل؟

التهاب المغاصلالتهاب المغاصل

كشف موقع' ويب ميد' أن التهاب المفاصل يعرف باسم الفصال العظمي ، المعروف باسم التهاب المفاصل الناتج عن الاهتراء ، هو حالة تتلاشى فيها البطانة الطبيعية بين المفاصل - الغضاريف -. عندما يحدث هذا ، تحتك عظام المفاصل بعضها ببعض بشكل وثيق مع تقليل فوائد امتصاص الصدمات للغضروف. ينتج عن الاحتكاك ألم وتورم وتيبس وانخفاض القدرة على الحركة وأحيانًا تكون نتوءات عظمية

من الذي يصاب بالفصال العظمي في الركبة؟

وأكد الموقع، أن هشاشة العظام هي أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا، في حين أنه يمكن أن يحدث حتى لدى الشباب ، إلا أن فرصة الإصابة بهشاشة العظام تزداد بعد سن 45. وفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل ، يعاني أكثر من 27 مليون شخص في الولايات المتحدة من هشاشة العظام ، مع كون الركبة واحدة من أكثر المناطق المصابة شيوعًا. النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال.

ما الذي يسبب هشاشة العظام في الركبة؟

أسباب هشاشة عظام الركبةأسباب هشاشة عظام الركبة

وأضاف الموقع، أن السبب الأكثر شيوعًا لهشاشة العظام في الركبة هو العمر، سيصاب كل شخص تقريبًا في النهاية بدرجة معينة من هشاشة العظام. ومع ذلك ، هناك عدة عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل في سن مبكرة.

1_ العمر

تقل قدرة الغضروف على الالتئام مع تقدم الشخص في السن.

2_ الوزن.

يزيد الوزن من الضغط على جميع المفاصل وخاصة الركبتين. كل رطل من الوزن تكتسبه يضيف 3 إلى 4 أرطال من الوزن الزائد على ركبتيك.

3_الوراثة.

يتضمن ذلك الطفرات الجينية التي قد تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام في الركبة. قد يكون أيضًا بسبب تشوهات موروثة في شكل العظام التي تحيط بمفصل الركبة.

4_ الجنس

النساء اللواتي يبلغن من العمر 55 عامًا أو أكبر أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام في الركبة مقارنة بالرجال.

5_ إصابات الإجهاد المتكررة.

عادة ما تكون هذه نتيجة لنوع الوظيفة التي يشغلها الشخص. الأشخاص الذين يمارسون مهن معينة تتضمن الكثير من النشاط الذي يمكن أن يضغط على المفصل ، مثل الركوع أو القرفصاء أو رفع الأوزان الثقيلة (55 رطلاً أو أكثر) ، هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام في الركبة بسبب الضغط المستمر على المفصل .

6_ ألعاب القوى.

قد يكون الرياضيون المشاركون في كرة القدم أو التنس أو الجري لمسافات طويلة أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام في الركبة. هذا يعني أنه يجب على الرياضيين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن التمارين المنتظمة المعتدلة تقوي المفاصل ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. في الواقع ، يمكن أن يؤدي ضعف العضلات حول الركبة إلى هشاشة العظام.

7_ أمراض أخرى.

الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو ثاني أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا ، هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام. الأشخاص الذين يعانون من بعض الاضطرابات الأيضية ، مثل فرط الحديد أو هرمون النمو الزائد ، معرضون أيضًا لخطر الإصابة بهشاشة العظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً