اعلان

يعاني منها 1.5 مليار شخص.. أنواع وأعراض الآلام المزمنة

انواع الآلام المزمنة
انواع الآلام المزمنة

المحتويات

الألم المزمن

ما هو الألم المزمن

أنواع الآلام المزمنة

يشكو بعض الناس من الآلام، قد تستمر أيام وشهور طويلة، وتكون بسبب أو بدون سبب، حيث يكون الألم في أماكن مختلفة في الجسم، وستوضح السطور القادمة أنواع الآلام المزمنة.

انواع الآلام المزمنةانواع الآلام المزمنة

كشفت دراسة أمريكية قام بها موقع' هيلث لاين'، أن كل شخص يعاني من الآلام والأوجاع العرضية، حيث أن الألم المفاجئ هو رد فعل مهم للجهاز العصبي يساعد في تنبيهك إلى الإصابة المحتملة، وعند حدوث إصابة، تنتقل إشارات الألم من المنطقة المصابة حتى النخاع الشوكي وإلى عقلك.

وأكدت الدراسة، أنه عادة ما يصبح الألم أقل حدة مع شفاء الإصابة، ومع ذلك يختلف الألم المزمن عن الألم المعتاد مع الألم المزمن، ويستمر جسمك في إرسال إشارات الألم إلى عقلك، حتى بعد أن تلتئم الإصابة، يمكن أن يستمر هذا من عدة أسابيع إلى سنوات، ويمكن أن يحد الألم المزمن من قدرتك على الحركة ويقلل من المرونة والقوة والقدرة على التحمل هذا قد يجعل من الصعب القيام بالمهام والأنشطة اليومية.

ما هو الألم المزمن؟

يُعرَّف الألم المزمن بأنه ألم يستمر لمدة 12 أسبوعًا على الأقل، وقد يكون الألم حادًا أو خفيفًا، مما يتسبب في إحساس بالحرقان أو الألم في المناطق المصابة، قد يكون ثابتًا أو متقطعًا، يأتي ويذهب دون أي سبب واضح، يمكن أن يحدث الألم المزمن في أي جزء من جسمك تقريبًا، يمكن أن يكون الألم مختلفًا في المناطق المصابة المختلفة.

أنواع الألم المزمن

تشمل بعض أنواع الألم المزمن الأكثر شيوعًا ما يلي:

1-صداع الرأس

انواع الآلام المزمنةانواع الآلام المزمنة

2-ألم ما بعد الجراحة

3-ألم ما بعد الصدمة

4-آلام أسفل الظهر

انواع الآلام المزمنةانواع الآلام المزمنة

5-آلام السرطان

6- آلام التهاب المفاصل

7- ألم عصبي (ألم ناتج عن تلف الأعصاب)

8-الألم النفسي (ألم لا ينتج عن مرض أو إصابةأ 9- تلف في الأعصاب

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الألم، يعاني أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم من آلام مزمنة، إنه السبب الأكثر شيوعًا للإعاقة طويلة المدى في الولايات المتحدة، حيث يؤثر على حوالي 100 مليون أمريكي.

WhatsApp
Telegram