اعلان

في الأسبوع الـ33 للحمل.. احذري من هذه الأعراض

أضرار صبغة الشعر على الحامل
أضرار صبغة الشعر على الحامل

تدخلين في الأسبوع 33 ، وأنتي في المرحلة الأخيرة من حملك، هناك وقت أقل لإنجاب طفلك أخيرًا بين ذراعيك، ومع ذلك ، وكما حدث هذه الأشهر ، يستمر جسمك في المعاناة من أعراض مختلفة وتغيرات كبيرة ، تمامًا مثل الجنين الذي يكتسب وزنًا حتى أنك تلاحظ كيف يتحرك بداخلك.

تقلبات مزاجية ، مشتتات ، بعض الأعراض التي قد تشعر بها في هذه المرحلة.

كشف موقع' أولا الأسباني' أن الحمل هو تغيير لا يصدق على مستوى الجسم ، ولهذا السبب نفسه ، ليس من المستغرب أن تستمر ملاحظة بعض الأعراض مثل:

الحاملالحامل

1-النسيان

أظهرت العديد من الدراسات أنه خلال هذه المرحلة ، يبدأ الحُصين (جزء في المخ مخصص للتخزين والذاكرة) في التركيز على الطفل ، لأنه أهم محفز له. بهذه الطريقة ، تصبح بقية المعلومات 'غير ذات صلة'. بمعنى آخر ، لم يعد هذا الجزء من الدماغ ضروريًا، يوصي بعض المتخصصين بمحاولة تدوين معلومات قيمة في جدول أعمال أو دفتر ملاحظات لتجنب سوء الفهم المهم.

2-تقلبات المزاج

في مناسبات عديدة ، سمعت أن الحمل يشبه قطار الملاهي ، وليس بأقل من ذلك. التغيرات الهرمونية ملحوظة ، وفي الأثلوث الثالث على وجه التحديد ، تكون مستويات البروجسترون والإستروجين مرتفعة للغاية. كل هذا يؤثر على حالتهم الذهنية ، مما يجعل الأم أكثر غضبًا أو حزنًا.

الحاملالحامل

3-صعوبة في النوم.

إذا كانت المرأة الحامل تنام في كل زاوية في بداية الحمل ، في هذا الثلث من الحمل ، يمكن أن يحدث العكس ، ويظهر الأرق المخيف، ما يصل إلى 50 ٪ من النساء الحوامل يعانين منه ، كما أوضح الدكتور خوسيه لويس بالوماريس ، طبيب أمراض النساء وسكرتير الجمعية الإسبانية للخصوبة (SEF). بدلاً من ذلك ، فهو ليس سببًا هرمونيًا ، ولكنه سبب مادي، لأن الطفل أكبر ، يكون النوم أكثر إزعاجًا أيضًا ، في هذه المرحلة ، من الطبيعي أن يكونوا أكثر قلقًا (وعصبيًا) بشأن صحة طفلهم الصغير ، الذي سيولد قريبًا.

4- نمو الثدي

يستعد الجسم للولادة ، لذلك ستشعرين بتضخم الثدي ، وفي بعض الحالات ، هناك احتمال أن يفرز اللبأ.

الحاملالحامل

5- احتباس السوائل في منطقة الذراعين والساقين

لذلك يوصى بالترطيب بشكل متكرر.

6- الارتجاع وحرقة المعدة

الناجم عن زيادة الرحم (مساحة المعدة أقل) ، وانخفاض إنتاج حمض الهيدروكلوريك (الذي يساعدنا على إذابة الطعام) وانخفاض هرمون البروجسترون.

7- تنميل في الأصابع واليد

تشعر بعض النساء بألم أو تنميل في أصابعهن ومعصمهن ويدهن ، وهو ما يُعرف بمتلازمة النفق الرسغي. يميل إلى التفاقم في الصباح والليل ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تورم أنسجة الرسغ ، مما يزيد من ضغط هذا 'النفق' ، المكون من عظام الرسغ والأربطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية