اعلان

أعراض مشاكل الأمعاء.. ومتى يكون المنظار هاما بتشخيصها

سرطان الأمعاء
سرطان الأمعاء

المحتويات

الأعراض المباشرة

أهمية المنظار

فحوصات دورية للأمعاء

تعتبر من أهم المشاكل وأكثرها انتشاراً، تلك التي تصيب الأمعاء فتتسلل بصمت، محدثة أضرارا صحية جمة لا يستهان بها، ولكن يمكن تدارك الأمر بالعناية الصحية الدائمة واتخاذ سبل الوقاية والرجوع إلى الطبيب وستوضح السطور القادمة اعراض مشاكل الجهاز الهضمي وسرطان الأمعاء.

الأعراض المباشرة

مشاكل الامعاءمشاكل الامعاء

كشف دكتور فادي دانيال الاختصاصي في أمراض الجهاز الهضمي أن اعراض الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي هي التالية:

1-الإمساك

2-الإسهال

3-ألم البطن

4- النفخة

5- الغثيان

6-الحرقة

7-ظهور دم في البراز

8-الحموضة

أهمية المنظار

مشاكل الامعاءمشاكل الامعاء

وأكد دانيال، أنه لا يمكن تحديد السبب المباشر وراء هذه الأعراض الا عند تشخيص حالة المريض عبر التنظير، ونلاحظ أن حالات الإصابة بأمراض في الأمعاء هي في ازدياد، ولكن قد لا تكون تلك المسألة، بل على الأرجح تزايد اهتمام الناس بصحتهم ، وتوفر الطرق والتقنيات الطبية والكفيلة بتشخيص حالة المريض، الأمر الذي لم يكن موجودا في الماضي.

واضاف دانيال، أن الأمراض كانت موجودة وخصوصاً الحالات السرطانية منها، إلا أن تشخيصها لم يكن دقيقاً بسبب عدم توفر التقنيات الخاصة بتشخيص المرض، كما هي الحال اليوم، إضافة يهتم المرضي اليوم بصحتهم أكثر مما كانوا عليه في الماضي.

فحوصات دورية للأمعاء

مشاكل الامعاءمشاكل الامعاء

وبين الاختصاصي في أمراض الجهاز الهضمي، أنه نشهد سنوياً حملات لإجراء فحص سرطان الثدي وهي بالطبع تثبت فعاليتها في الحد من تطور المرض وخاصة إذا ما اكتشف في بدايته، وكذلك الأمر من الضروري إجراء فحوصات الأمعاء بغية اكتشاف الأمراض السرطانية التي قد تصيبه والتي قد توجد بنسبة 2 الي 5 في المئة لدي الرجال والنساء على السواء بعد سن الخمسين

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي