اعلان
اعلان

يجهلها البعض.. تغيرات وعلامات تُبشر بحمل المرأة

تقلبات مزاجية تنبأك انك حامل
تقلبات مزاجية تنبأك انك حامل

المحتويات

عدم تقبل الروائح

تقلبات المزاج

تعتقد كثير من النساء، أن التغيرات والعلامات المبكرة للحمل هى علامات عضوية فقط، ولكن الحقيقة أن الكثير يجهلون العلامات النفسية، بل والمرأة الحامل والمحيطين بها يسيئون التعامل مع العلامات النفسية للحمل، وكثيرًا ما أثار المشكلات والخلافات الزوجية بشأنها، دون أن يُدرك الزوجين أنها علامة مبكرة للحمل، ونكشف السطور القادمة عن العلامات النفسية للحمل.

1- عدم تقبل الروائح

تقلبات مزاجية تنبأك انك حاملتقلبات مزاجية تنبأك انك حامل

نقلت مجلة 'أولا' الإسبانية عن أخصائية أمراض النساء، شيلا سيدسياس، أنه من أبرز العلامات على الحمل هو عدم تقبل الروائح، مبينة أن التغيرات الهرمونية هى 'المذنب' في ذلك على وجه التحديد، زيادة هرمون الاستروجين، ما يجعل حاسة الشم أكثر حدة، وهو ما يعرف بفرط حاسة الشم، يمكن أن يبدأ هذا التأثير في الظهور من الأسبوع الأول من الحمل، وهو سمة من سمات الثلث الأول.

وأكدت 'سيدسياس'، أنه من الطبيعي أن تشعر بعض النساء بالنفور من بعض الروائح والأطعمة ، والتي يجب تجنبها قدر الإمكان ، واختيار الأطعمة والخلطات التي تنبعث منها رائحة وطعم أقل.

2- تقلبات المزاج

تقلبات مزاجية تنبأك انك حاملتقلبات مزاجية تنبأك انك حامل

بينما كشفت أخصائية التغذية في وحدة المرأة، تاتيانا مدينا، من مجموعة مستشفيات روبر، أنه في بداية الحمل، تؤثر الزيادة في الهرمونات أيضًا على تقلبات المزاج، حيث يمكنها تغيير تركيز الناقلات العصبية في الدماغ المسؤولة عن التحكم في المشاعر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض