المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سواد حول الفم.. استشاري جلدية: معجون الأسنان السبب والعلاج بسيط

أهل مصر
أسباب السواد حول الفم وطرق علاجه
أسباب السواد حول الفم وطرق علاجه
اعلان

الاسمرار حول الفم مشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون وتشكل إزعاجا كبيرا لهم، كما أنها تظهر في مكان بارز ومهم بالنسبة للجميع وهذا يشكل مصدر إحراج، وهو يعد من الأمور الشائعة عند الكثيرين فتلجأ الفتيات لوضع المكياج أكثر لإخفائه، ويلجأ الشباب لمنتجات تفتيح لأجل علاجها يسوء الأمر أكثر، وفي حوارنا مع الدكتور حسن الفكهاني أستاذ مساعد للأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة المنيا عن الاسمرار حول الفم وأسباب السواد حول الفم وطرق علاجه وضح لنا الكثير من العادات الخاطئة والمشاكل الصحية خلف ظهور السواد حول الفم، إليك أسباب وطرق علاج السواد حول الفم البسيطة من الدكتور حسن الفكهاني.

السواد حول الفم

هي لون أغمق من درجة البشرة العادية ويتدرج لون السواد على حسب شدة الحالة وإهمال علاجها منذ البداية، يظهر السواد حول الفم عند الزوايا خصيصا، الاسمرار يسبب الكثير من الإحراج والتعامل الخاطئ معه يسبب زيادة لون البشرة حول الفم إلى لون أكثر سوادا.

تحدث الدكتور حسن الفكهاني عن الاسمرار حول الفم، موضحا أنه أكبر مشكلة يواجها الكثيرون ويلجأ الأغلبية إلى كريمات التفتيح، مما يؤدي إلي كارثة أخرى وهي زيادة اللون الغامق حول الفم.

أسباب الاسمرار حول الفم

أسباب السواد حول الفم وطرق علاجهأسباب السواد حول الفم وطرق علاجه

كشف الدكتور "الفكهاني" عن أسباب الاسمرار حول الفم وهي:

- عند غسل الأسنان بمعجون الأسنان يخرج للخارج مما جزء يجعل مادة الفلوريد تأكل طبقة من الجلد.

- الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الفك أو الأسنان عند النوم يخرج اللعاب خارج الفم مما يهضم طبقة من طبقات الجلد.

- كثرة تمرير اللسان حول الفم.

كل هذه الأمور تسبب نوعا من الجفاف حول الفم مما يجعل الجلد يقوم بعمل طبقة من الجلد الميت مما يظهر اللون الأسود.

علاج السواد حول الفم

أسباب السواد حول الفم وطرق علاجهأسباب السواد حول الفم وطرق علاجه

أوضح الدكتور حسن أن المنطقة التي حول الفم هي منطقة حساسة جدا يفضل ألا تعالج بكريمات التفتيح ولكن الأفضل لها أن يتم معالجتها بالمرطبات باستمرار.

عند استخدام كريمات التفتيح في حالة الاسمرار حول الفم يحدث التهاب فيسبب زيادة السواد حول الفم، ولكن في حالة استخدام المرطبات يتم تقشير الجلد الميت تدريجيا مما يسهل استعادة لون الجلد مرة أخرى.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 2/12/2020