اعلان

كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا إذا أصيب بها شخص قريب منك

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يريد كل شخص منا إنقاذ القريبين منه خاصة إذا أصيب بفيروس كورونا ويصبح الإنسان بين خيارين أحلامها مر الاول أن يضحي بمن يحب ويجعله فريسة للمرض لينجو بنفسه من العدوي والخيار الآخر هو أن يضحي بنفسه بخطورة أن ينتقل إليه الفيروس لينقذ الآخرين منهم وبذلك ستكشف السطور القادمة عن كيف تحمي نفسك من عدوي كورونا إذا أصيب بها شخص قريب منك.

كشف موقع،انه اذا حدث لواحد من أفراد أسرته أن الشخص الذي تعيش معه مريض وتعتقد أنه مصاب بفيروس كورونا إنهم بحاجة إلى مساعدتك ، لكنك لا تريد أن تمرض أيضًا ، أو أن تنقل الفيروس للآخرين.

اكتشاف الحالة

على الرغم من أن الاختبار أصبح متاحًا بسهولة أكبر الآن ، حتى يتم اختبار شخص ما ، فلن تعرف على وجه اليقين ما إذا كان أحد أفراد عائلتك أو صديقك مصابًا بفيروس كورونا أو أي شيء آخر.

ولكن إذا كانوا يعانون من الحمى أو السعال 'الجاف' أو الشعور بالتعب الشديد دون سبب واضح ، فمن المحتمل جدًا أن يفعلوا ذلك. تشمل بعض الأعراض الأقل شيوعًا ولكن المحتملة الإسهال وفقدان حاسة الشم أو التذوق فجأة.

الاتصال بأقرب مكتب صحة

فريق مستشفى التضامن يقوم بتوصيل ادوية مرضى الاورام الى منازلهم فريق مستشفى التضامن

أولاً: اتصل بمكتب الطبيب المعتاد ، إذا كان لديهم واحدًا ، أو بقسم الصحة في المقاطعة للإبلاغ عن الأعراض واسأل عما إذا كان بإمكانهم إجراء الاختبار. إذا استطاعوا ، يجب أن تساعدهم في الوصول إلى موقع الاختبار. ولكن تأكد من ارتدائهم أنت وأنت قناع أو قطعة قماش على الفم والأنف عند أخذهم. اترك نافذة السيارة متصدعة مفتوحة قليلاً للسماح للهواء بالدوران.

حتى إذا لم يتمكنوا من الخضوع للاختبار الآن ، أو كنت تنتظر نتائج الاختبار ، فمن الأفضل لك اتخاذ نفس الاحتياطات التي قد تتخذها إذا علمت أنهم مصابون بالفيروس.

التباعد الاجتماعي

فيروس كورونافيروس كورونا

اتبع هذه القواعد الأساسية دون إخفاق:

- لا تبتعد مسافة 6 أقدام عن المريض إلا إذا قام هو أو أنت بتغطية الفم والأنف بقناع أو قطعة قماش. ابق خارج نفس الغرفة مثلهم وامنحهم مساحة مخصصة.

التعامل مع السعال

فيروس كورونافيروس كورونا

- تأكد من أن المريض يسعل في القناع أو القماش أو الكوع أو المناديل الورقية لإبعاد جزيئات الفيروس عن الهواء. تخلص من المناديل بعد استخدام واحد.

النظافة وغسل اليدين

فيروس كورونافيروس كورونا

- نظف يديك بشكل متكرر وجيد بالصابون أو فرك الكحول.

- نظف الأسطح بالصابون أو المطهرات.

- لا تلمس وجهك إلا إذا قمت بتنظيف يديك للتو.

يمكنك مساعدتهم بأمان في التغلب على أعراضهم في المنزل ، مع حماية نفسك وأي شخص آخر تعيش معه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)