اعلان

"اللاب توب" قد يفقدك أعز ما تملك.. استشاري خصوبة يوضح

 لاب توب الألعاب Redmi G
لاب توب الألعاب Redmi G

هناك بعض العادات التي نمارسها بشكل يومي ولا نعلم مدى خطورتها وتؤثر بشكل كبير على صحتنا، ومن تلك العادات الاستخدام الخاطئ للاب توب، الذي يؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية.

كشفت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ووضعها على رجليك يُولد حرارة لا تريدها أن تبقى حول الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى ذلك، يُشاع أن اتصالات Wi-Fi لها بعض الآثار السلبية.

الحيوانات المنويةالحيوانات المنوية

وأكدت الصحيفة في تقرير طبي نشرته، أنه على الرغم من عدم إثبات أي شيء بشكل قاطع، مع ذلك ، فإن أفضل الحلول هو استخدم مكتبًا أثناء استخدام الكمبيوتر المحمول للحفاظ على الحيوانات المنوية آمنة قدر الإمكان.

الحيوانات المنويةالحيوانات المنوية

وقال دكتورعمرو الأهواني، أستاذ أمراض الذكورة بكلية الطب جامعة القاهرة، واستشاري الخصوبة والعقم والضعف الجنسي عند الرجال، إنه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من الرجال وتؤدي لمشكلات جسيمة عليهم، أن يوضع اللاب توب على الخصيتين، لأن تلك العملية تتسبب في ارتفاع درجة حرارة المنطقة وحدوث دوالي على الخصيتين.

وأكد 'الأهواني'، في تصريح خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الضرر الأكبر يحدث في ضعف الحيوانات المنوية بسبب اللاب توب، إذا كان الشخص مدخن، أو كان عنده دوالي ما يجعل موقف المريض أسوأ بكثير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)