اعلان

إرشادات يجب اتباعها لحماية طفلك من كورونا وتأثيراتها النفسية

الأطفال وكورونا
الأطفال وكورونا

يعتقد بعض الآباء والأمهات، أن الوقاية من فيروس كورونا لأطفالهم تتمثل فقط في الإجراءات الاحترازية العادية التي يتبعها الكبار، ولكن هناك إجراءات نفسية يجب أن يتبعها الآباء مع أبنائهم للوقاية من فيروس كورونا، وستوضح السطور القادمة عن الإرشادات النفسية التي يجب أن يتبعها الآباء لحماية أطفالهم من فيروس كورونا فى المدرسة.

كشف موقع 'أمريكا اليوم'، أن بعض المدارس والجامعات تختار التعلم عن بعد أو مزيجًا من الجلسات الشخصية وعبر الإنترنت، فإن البعض الآخر يمضي قدمًا في الفصول المدرسية، مع الاهتمام بوسائل التطهير المناسبة، ولكن هناك إرشادات نفسية كالتالي:

حاول أن تغرس فى الأطفال أهمية غسل اليدين عندما يغادرون المنزل أو يصلون إلى المدرسة أو يدخلون الفصل الدراسي أو يذهبون إلى غرفة الغداء.

1- قناع وجه يعبر عن شخصية طفلك

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

قم بشراء غطاء من القماش قابل للغسل، يعبر عن شخصية طفلك، فسوف يرتديه لفترة طويلة، وعلم أطفالك أن الأقنعة مهمة لحماية الآخرين أكثر من أنفسهم لأن الشيء العظيم في الأطفال الأصغر سناً هو أنهم متعاطفون بطبيعتهم وإيثارهم.

2- يجب أن نفرق بين التباعد الاجتماعي والتباعد الجسدي

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

يعتبر مصطلح 'التباعد الاجتماعي' أصبح جملة عامية، فلا تعنى هذه العبارة الابتعاد عن بعضنا البعض اجتماعيا بشكل مطلق، بل يجب أن تسمح للطفل برؤية أفراد من خارج العائلة من الأصدقاء المقربين وغيرهم بشرط أن يتم من خلال تباعدهم جسديا.

3- تجنب إذلال الذين أصيبوا بالفيروس

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

ويحب أن نعلم طفلنا أن يكون لطيفا، فإذا عرف مثلا عن فلان أنه مصاب فلا ينبذه، علينا أن نكون مدركين لحقيقة أنها مشكلة اجتماعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة