اعلان

الضعف الجنسي عند الرجل والمرأة.. أسبابه وكيفية التغلب عليها

الضعف الجنسى
الضعف الجنسى

المحتوى

الضعف الجنسى

اسبابه

طرق علاجه

الضعف الجنسى

تعتبر الفياجرا من أكثر الأدوية تداولا لكونه يسبب انتصاب العضو الذكرى للرجل مما يؤدي لنجاح العملية الجنسية، ويعتبر ضعف الانتصاب وسرعة القذف من أبرز علامات الضعف الجنسى عند الرجال، أما بالنسبة للسيدات يتمثل فى جفاف المهبل وتجنب العلاقة الحميمة، لكن ما هي أسبابه الحقيقية الكامنة وراء حدوث ضعف جنسى عند الجنسين، وطرق العلاج المثلى حتى نتخلص نهائيا من المشكلة هذا هو ما سنتعرضه بذلك التقرير.

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

قال الدكتور هاشم بحري، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن العجز الجنسى هو عدم القدرة على القيام بعلاقة جنسية كاملة لعدة أسباب قد يكون عضوى أو نفسى أو دوائي، فالعامل النفسي يلعب دورا كبيرا فى نجاح الاتصال الجنسى.

وأضاف 'البحري' في تصريحات خاص لـ'أهل مصر'، أن الاضطرابات النفسية المسببة لفشل العلاقة الجنسية متعددة منها:

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

1 الاكتئاب

الشعور بالكآبة والإحباط من الزوج يولد شعور بالنفور منه عند المرأة، مما يتسبب فى عدم إفراز هرمونات يؤدي لحدوث جفاف المهبل فيودي لجعل عملية الجماع مؤلمة للغاية للسيدات، أما الشعور بالاكتئاب للرجال يسبب ضعف انتصاب فيصبح الزوج عاجزا عن إدخال العضو الذكري لمهبل المراة.

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

2 القلق

تساور الفرد مشاعر الخوف من الفشل والقلق قبل الدخول فى العملية الجنسية، بسبب الصورة الذهنية الخاطئة عن الأمور التي تشكل من الثقافة المجتمعية، وبالنسبة للمرأة قد تخشى الشعور بالألم مما يؤدي للشعور بالخوف الشديد فلا تتجاوب أثناء العملية الجنسية كما يحدث لها تقلصات، أما عند الرجال يشعر بأنه عليه التحلي بالقوة فيساوره مشاعر القلق قبل بدء العملية مما يؤدي لحدوث سرعة قذف وتنتهى العملية الجنسية بالفشل.

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

3 الضغط النفسي

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

تؤثر الضغوطات النفسية والمشاكل الحياتية والعمل أو شكل العلاقة بين شريكي الحياة على حياة الفرد الجنسية.

4 الأدوية

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

أكد الدكتور هاشم أن تناول بعض الأدوية خاصة أدوية الفصام يؤدي لإفراز الجسم هرمون البرولاكتين والذي له تأثير مباشر على الإثارة بالعملية الجنسية، فهو يعمل على توقف الدورة الشهرية للمرأة وضعف الرغبة الجنسية، كما يسبب حدوث عجز جنسى للرجل، لكن مع التطور التي تشهدها شركات الأدوية، أصبحت أدوية الفصام لا تؤثر على الأداء الجنسي بشكل كبير، فأصبح بإمكان المريض تناوله وممارسة حياته الجنسية بشكل شبه طبيعى.

علاج الضعف الجنسى

الضعف الجنسى الضعف الجنسى

واختتم الدكتور هاشم حديثه، بأن زيادة الإحساس بالسعادة يعمل على زيادة الرغبة الجنسية، ناصحا مرضى الضعف الجنسى الاهتمام بسماع الموسيقى وممارسة الرياضة وتحسين علاقته مع شريك الحياة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)