اعلان

هل هناك علاقة بين الضعف الجنسي للرجال والقدرة على الإنجاب.. طبيب يجيب

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

المحتوى

المقدمه

الفارق بين الضعف الجنسي والعقم

رأي الطبيب

طرق العلاج

يختلط الأمر على بعض الرجال في التفرقة ما بين العقم والعجز الجنسي، والتي يعتبر كلاهما مشكلات مؤثره بشده على الرجل وصحته الجنسية وقدرته على الإنجاب، ولكن فيما بين النوعين فوارق عده قد لا يعلمها البعض.

ما بين العقم أو العجز الجنسي اختلاف في الأسباب وطرق العلاج أيضا، حيث أن العجز الجنسي يعرف لدى البعض بـ'ضعف الانتصاب'، وهو أحدى المشكلات التي تؤدى إلى عد مالانتصاب بالشكل الصحيح أو الحفاظ على ذلك الانتصاب لفترة طويلة، وهو ما يصعب من عملية الجماع على الرجل، أما وبالنسبة للعقم فهي المشكلة التي قد يعانيها البعض في عدم القدرة على إنتاج أو إخراج الحيوانات المنوية.

يقول الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة المنيا، إن حدوث مشكلات تتمثل في الضعف الجنسي قد تؤدى لدى البعض في عدم القدرة على الإنجاب، وذلك لأن العملية الجنسية لا تتم بالشكل الصحيح لها، والذي من شأنه تلقيح بويضة المرأة بالحيوان المنوي من الأساس، وبالتالي لا يحدث الحمل.

وأضاف 'الفكهاني'، خلال تصريح لـ'أهل مصر'، أن هناك عدد كبير من الرجال ممن يعانون من الضعف الجنسي ولكنهم ينجحون في إنجاب الأبناء، كما أن هناك بعض الرجال ممن يعانون من ضعف في الإنجاب ولكن قدرتهم الجنسية سليمة.

الضعف الجنسي

وأوضح أن اسباب الضعف الجنسي تتمثل في ضيق الشرايين والتسريب الوريدي أو لوجود اسباب نفسيه بنسبة 50% لدى الرجل، أو وجود مشكلة في أنسجة القضيب أو وجود بعض الأسباب المتمثلة في انحناء القضيب أو اعوجاجه وهو ما يمنع دخول القضيب بشكل صحيح في مهبل المرأة ويؤدى ذلك إلى تكون 'بركة حيوانات منوية' لدى المرأة ولا تستطيع تلك الحيوانات في تلقيح البويضة ما يؤثر على عملية الحمل من الأساس، وكذا القذف خارج مهبل المرأة.

وأكد أن القدرة على الإنجاب هي القدرة على إصدار حيوانات منوية وليس لها أية علاقة بالضعف الجنسي من الأساس.

جدير بالذكر أن تعداد مرضي الضعف الجنسي في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يصل لـ30 مليون رجل، وهو الأمر الذي يزداد شيوعا مع التقدم في السن.

كما وذكرت إحصائية أجرتها مستشفي كليفلاند كلينك بأمريكا أن 1 من بين كل 10 ذكور بالغين سينتهي بهم المطاف بمشكلات ضعف جنسي على المدى الطويل، ولكي يحقق الرجل الانتصاب الكامل يحتاج للعديد من الأجهزة المختلفة بما فيها الجهاز العصبي والعضلات والأوعية الدموية.

تعمل معا تلك المنظومة بشكل متناغم وبطريقة منسقة، وحتى يحقق الرجل الانتصاب الكامل يحتاج للعديد من الأجهزة المختلفة بما فيها الجهاز العصبي والأوعية الدموية للعمل معا بذلك التناغم وبالتالي يواجه الرجال مشكلة في الانتصاب إذا تعطل أي من هذه الأنظمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد